fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

تلميذ مدرب الزمالك..من هو مارسيل كولر المدير الفني المحتمل للأهلي؟

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي تم توجيه الشكر له في الأيام الماضية بعد خسارته لقبي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر الموسم قبل الماضي 2020/2021.

وعلم”أهلي نيوز” من مصادره الخاصة أن النادي الأهلي توصل إلى اتفاق مبدئي مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني السابق لمنتخب النمسا من أحل تولي المهمة الفنية للمارد الأحمر في الموسم الجديد والعودة تحت قيادته لمنصات التتويج سواء المحلية أو القارية.

من هو السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المنتظر وسر غيابه عن التدريب عامين  وعلاقته بجروس | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ويرعب النادي الأهلي في التعاقد مع مدير فني قوي وصاحب سيرة ذاتية مميزة ليعود بالقلعة الحمراء لمنصات التتويج مٌجدداً بعد الخروج الموسم الماضي خالي من الوفاض وهو ما أغضب جماهير الشياطين الحمر خاصة بعد احتلال العملاق القاهري المرتبة الثالثة منذ فترة كبيرة بمسابقة الدوري المحلي.

من هو مارسيل كولر المدرب المحتمل للنادي الأهلي ؟

هو مدرب سويسري الجنسية يبلغ من العمر 61 عاماً اخر تجاربه التدريبية مع بازل ورحل عن صفوف الأخير وتوقف عن التدريب قبل عامين بعد تعرضه لإصابة في القدم.

وبدأ كولر مسيرته التدريبه في نادي جراسهوبرز السويسري حيث شغل منصب المساعد لمواطنه كريستيان جروس المدير الفني السابق لنادي الزمالك.

وقاد أول تجربة كمدير فني لنادي إف سي ويل السويسري لموسم 1997/1998 ونجح في قيادته للترقيه في دوري التجدي السويسري

لم يعمل منذ عامين.. من هو المدرب المصاب المرشح للأهلي المصري؟

وبدأت محطته الثالثة في عام 2002 عندما تولى تدريب جراسهوبرز ليحقق ثاني بطولاته كمدرب عام 2003 بعد الفوز بالدوري. ورحل عام 2003 بعد فشل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

تٌعد مسيرة كولر الناجحة مع نادي يوخوم حيث تولى تدريبه لمدة أربعة أعوام منذ 2005 إلى 2009 ونجح لإعادته للدوري الألماني ثم تمكن من تحقيق سلسلة انتصارات غير مسبوقة واحتل بذلك المرتبة الثامنة بالوندسليجا ليصبح ثالث أفضل موسم لناديه.

وفي سبتمبر عام 2009 تمت إقالته بعدما لعب 6 مباريات في الموسم الجديد وجمع 4 نقاط فقط.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …