الثلاثاء , 24 مايو 2022

«صديق موسيماني»: الأهلي قوي للغاية.. في عامين أعاد زمن مانويل جوزيه

كشف كيفين جونسون، المدرب المساعد السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومساعد بيتسو موسيماني، عن رأيه في أداء المارد الأحمر في الفترة الماضية.



ودعم الأهلي بالعديد من اللاعبين المميزين في الانتقالات الصيفية، التي ساهمت الفريق والجهاز الفني في التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي، بركلات الترجيح، الأربعاء الماضي.




وقال “جونسون” في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “SABC News” الجنوب إفريقية، إن موسيماني مدرب جيد يمتلك جهازًا فنيًا رائعًا ولديه فريق جيد جدًا.



وأضاف أنه شاهد مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي، فرغم تقدم الأخير، لكن لاعبي الأهلي ظلوا يلعبون ويحاولون على مرمى الخصم، لقد كنت أعمل معهم وأعرفهم جيدًا.




وأوضح أن الأهلي يسير بخطى مستقيمه ويعرف ما يريد تحقيقه وهو الفوز في أي وقت، لذلك ظهر قتال لاعبو الفريق حتى الدقيقة الأخيرة وأحرزوا هدف التعادل في الرجاء.



وأشار إلى الفريق أصبح مُختلفًا بعض الشيء هذا الموسم، أصبح أقوى، شاهدت طريقة لعب موسيماني، أعلم أنه يحب خطة 4-4-2، ولكن عندما رأيته يلعب بخطة 3-4-3 هذا الأمر غير طبيعي، لكن ربما لوجود عناصر جديدة في الفريق.



وأكد أن موسيماني يقوم بعمل رائع للغاية، إذا أراد إحراز ثلاثة أهداف سيرغب في إضافة هدف رابع، هذا ما يريده أيضًا النادي ورئيسه الكابتن محمود الخطيب.



وأكمل: “موسيماني قام بعمل رائع أمام الرجاء، كان متبقي 30 ثانية على النهاية لكن كان جريء للغاية في اتخاذ القرار الصحيح ومنح العديد من اللاعبين فرصة للمشاركة من أجل الفوز والتتويج بالكأس”.



ويعتقد “جونسون”، أن بيتسو استطاع معادلة ما تمن مانويل جوزيه من تحقيقة مع الأهلي في الفترة من 2004 حتى 2010،  ولا يوجد مدرب إفريقي مثله الآن على كوكب الأرض.




وأفاد أن اكتسب خبرة كبيرة في الفترة التي قضاها مع الأهلي، وتوجد روح في هذا النادي، تتعلق بالثقافة وبأشياء تم بنائها على مدار قرن من الزمن، النادي يقوم بتغيير المدرب للتحسن فقط.



وعن مهاجم الأهلي الجديد، الجنوب أفريقي بيرسي تاو، أشاد “جونسون” قائلًا: “أحب مشاهدة بيرسي لاعب رائع لم يلعب كثيرًا في الدوري الإنجليزي وكنت أتمنى مشاركته كثيرًا مع برايتون قبل انضمامه للأهلي”.

شاهد أيضاً

بعد إشادة موسيماني.. الأهلي يتحرك لحسم صفقة نجم طلائع الجيش

اقترب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من حسم التعاقد مع عمرو السيسي لاعب …