fbpx
السبت , 24 سبتمبر 2022

صراع جديد.. كيف “رد” الأهلي على الاتحاد الأفريقي والوداد المغربي بـ5 رسائل؟

اشتعل الصراع بين النادي الأهلي وفريق الوداد المغربي، على حدث جديد في الساعات المقبلة، وذلك بعد حصول بطل المغرب على لقب دوري أبطال أفريقيا.

وهناك منافسة شرسة بين خماسي النادي الأهلي، محمد الشناوي ومحمد شريف وعلي معلول وأليو ديانج وبيرسي تاو مع ثلاثي فريق الوداد المغربي زهير المترجي وأشرف داري ويحيى جبران  على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية.

وجاء اختيار 5 لاعبين من صفوف النادي الأهلي، للتواجد في قائمة أفضل العناصر داخل القارة الأفريقية، ليكشف بقوة عن احقيقة الفريق الأهلاوي في حصد اللقب خلال النسخة الماضية، ولكن الاتحاد الأفريقي كان له رأي آخر في تعزيز فرص الوداد بعد أزمة الملعب.

نستعرض ماذا قدم خماسي الأهلي في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا؟

لعب محمد الشناوي قائد النادي الأهلي في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 10 مباريات، وتلقت شباكه 11هدف، في حين نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين.

خاض محمد شريف صاحب الـ26 عاما مع القلعة الحمراء، 13 لقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية، وتمكن من تسجيل 6 أهداف كما صنع هدف.

تواجد المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي وصاحب الـ28 في 10 مباريات وتمكن من تسجيل 3 أهداف كما صنع 5 أهداف.

لعب المحترف التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي وصاحب الـ32 عاما، مع الفريق الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا 11 لقاء وتمكن من تسجيل هدف كما صنع هدفين.

خاض المحترف المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي، وصاحب الـ24 عاما 13 لقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.

وكان النادي الأهلي قد خسر فرصة تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد أن وجد الفريق الأحمر تعنت شديد من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد إقامة المباراة النهائية على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

ومنح قرار إقامة المباراة النهائية على أرض الوداد كل الدعم لمنافس الأهلي في حسم اللقب القاري، كما لم تنجح محاولات القلعة الحمراء في إقامة اللقاء على ملعب محايد.

يذكر أن قائمة المرشحين  لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية تضم ايضا لاعب فريق بتروأتليتكو الأنجولي وهنا الحديث عن الثنائي تياجو أزلاو، بالإضافة  إلى كريم كوناتي لاعب فريق أسيك أبيدجان الإيفواري.

شاهد أيضاً

ملايين الملايين كل ما تريد معرفته عن راعي الأهلي الجديد.. [تفاصيل لأول مرة]

يبحث مسؤول النادي الأهلي، العديد من الملفات على طاولة اجتماعات مجلس الإدارة، بشأن الراعي الجديد …