fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

عقب لقاء مصر والسنغال.. الأهلي مهدد بتوديع دوري أبطال أفريقيا لهذه الأسباب

فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعدما خسر أمام السنغال بركلات الترجيح 3-1، وانتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 1-1.


وفازت مصر في مباراة الإياب على ستاد القاهرة بهدف دون رد لمحمد صلاح، ثم تعادل ديبالا للسنغال في مباراة الذهاب بهدف، لتنتهي المباراتين بالتعادل الإيجابي 1-1، ويتم الاحتكام لضربات الجزاء التي ابتسمت لـ”أسود التيرانجا”.



ولم تكن تلك الخسارة الوحيدة بين لاعبو منتخب مصر، حيث تكبد الأهلي خسارة كبيرة نتيجة مباراتي مصر والسنغال التي أقيمت ضمن التفصيات المؤهلة لكأس العالم.



وضم كيروش 8 لاعبين من فريق الأهلي، وهم : “محمد الشناوي، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، ياسر ابراهيم، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم”.



أزمات في الأهلي بعد انتهاء فترة التوقف الدولي

يستعد الأهلي لمواجهة قوية وصعبة ضد الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، يوم الإثنين القادم الموافق 3 أبريل.


وتعرض محمد عبد المنعم للإصابة بكسر في الأنف وإجرائه عملية جراحية وخرج من قائمة منتخب مصر بشكل نهائي.


ويحتاج عبد المنعم لفترة العلاج مدتها أسبوعين على الأقل، قبل العودة للتدريبات الجماعية مع فريق الأهلي.


وتعرض عمرو السولية لإجهاد كبير في مباراتي منتخب مصر، وقد لا يشارك في مباراة الأهلي والهلال بنسبة كبيرة بعد عودة منتخب مصر.


وتعرض حمدي فتحي كدمة قوية في الظهر والرأس، وخرج مصابًا مع منتخب مصر، ودخول محمود علاء بديلًا عنه، بشد في العضلة الخلفية.



وينتظر طبيب الأهلي أحمد أبو عبلة إجراء إشاعات وفحصوات طبية على الثنائي بعد عودتهم للقاهرة، للإطمئنان على سلامتهم وتحديد مدة العلاج.


كما تعرض ثنائي الأهلي محمد الشناوي ومجدي افشة لتأثيرات معنوية ونفسية سلبية بعد خسارة كأس أمم أفريقيا وضياع حلم التأهل لكأس العالم.


وغياب هؤلاء اللاعبين سوف يؤثر على مستوى فريق الأهلي، تحت قيادة بيتسو موسيماني، والذي يخشى من حدوث مفاجأة في القاهرة، يطيح بالأهلي من دوري أبطال أفريقيا.

 

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري.. تابع الأسماء

يسعى النادي الأهلي لمواصلة تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري على حساب الاتحاد السكندري في الجولة …