الإثنين , 23 مايو 2022

«علشان الخمسة».. اتحاد الكرة يقف في ظهر الزمالك ويتخذ أصعب قرار في التاريخ

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي فوزرًا عريضًا على نظيره الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري العام، على ملعب ستاد القاهرة الدولي لكرة القدم.



وسجل خماسية الأهلى ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى.



ويستعد النادي الأهلي على قدم وساق للمباريات المقبلة أمام المقاولون العرب وغزل المحلة، بعد تحقيق الـ9 نقاط في الـ3 مباريات وتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب نفس الرصيد وفي المركز الثاني، بينما هبط الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط.





قرر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اتخاذ قرارمن العيار الثقيل بعد الأداء الطيب لفريق الكرة بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتحقيق الخماسية التاريخية في مرمى الزمالك.




وأعلن “بيبو” صرف مكافآت إجادة إضافية إلى لاعبي الفريق الكروي الأول بعد الأداء الطيب للفريق الكروي وإلغاء عقوبة الـ300 ألف التي كانت موقعة على اللاعبين والجهاز الفني بعد خسارة مباراة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش.




ومن جانبه أعرب بيتسو موسيماني عن سعادته الكبيرة بالفوز العريض على الزمالك بخماسية، مؤكدًا أن اللاعبين كانوا على قدر كبير من المسئولية الموكلة إليهم، واستغلوا التحركات والمساحات بذكاء شديد على كافة الأصعدة.



التراجع عن إيقاف شيكابالا

وعلم موقع “أخبار الأهلي Ahly News”، من مصادره، أن اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، ينوي النظر في شكوى الزمالك والالتماس المقدم لتخفيف العقوبة الموقعة عليه بالإيقاف 8 مباريات، والعودة من مباراة الإسماعيلي أو الإيقاف يكون 4 مباريات فقط.


وأصدر مركز التسوية والتحكيم قرارًا بإلغاء العقوبة الموقعة ضد شيكابالا من إتحاد الكرة، والتي وصلت إلى إيقافه 8 مباريات منذ بداية الموسم، حيث غاب لاعب الفريق الأبيض 3 مباريات حتى الأن.



وأوضحت المصادر أنه هناك جلسة أخيرة من أجل الوصول لحل لعودة شيكابالا للمشاركة مع الفريق بشكل قانوني دون إثارة الجدل والمشاكل مع الأندية الآخرى.



المطالبة بتنفيذ حكم الـ2 مليون دولار

وأكدت المصادر لـAhly News، أن الإيقاف سيتم تخفيضه أو إعلان عودة قائد الأبيض من مباراة الإسماعيلي مع الإلتزام بدفع الغرامة المالية الموقعة بقيمة 250 ألف جنيه.



وبناء عليه، شدد على أن مجلس الأهلي برئاسة الخطيب سيطلب من اتحاد الكرة تنفيذ قرارات مركز التسوية والتحكيم، في القضية الخاصة بعبدالله السعيد لاعب نادي بيراميدز، ودفع 2 مليون دولار، بعدما رحل من صفوف الأهلي إلى صفوف أهلي جدة السعودي ثم قام بفسخ تعاقده وانتقل لصفوف بيراميدز.



عودة الحق لأصحابة والتتويج بالدرع الـ43

تقدم النادي الأهلي بمذكرة إلى اتحاد الكرة المصري احتجاجًا على مشاركة سيف فاروق جعفر؛ لاعب الزمالك، خلال مواجهة الفريق أمام طلائع الجيش في الجولة الـ23 بالدوري، بداعي إيقافه في مسابقة مواليد 99.



وطالب الاهلي في شكواه بتطبيق اللوائح على الزمالك، والتي تمنع مشاركة اللاعب الموقوف مع ناديه في أي مسابقة إلا بعد إقامة نهائي بطولة 99 بين فريقي الأهلي والزمالك.




وأوضح أن الأهلي سيجهز شكوى كبيرة لتقديمه للمحكمة الرياضية “كاس” تتضمن ما حدث من مخالفات من اتحاد الكرة من أجل عودة الحق لأصحابة.

شاهد أيضاً

أول تصريح من الخطيب على صفقة التعاقد مع بن شرقي ويوجه إدارة الأهلي للتحرك في هذا الشأن

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تؤكد انتقال المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الزمالك، …