fbpx
السبت , 22 يونيو 2024

غضب عالمي من «كاف».. أندية أوروبا تتدخل لإنقاذ الأهلي من أزمة مونديال الأندية

كشفت تقارير صحفية عن أزمة قوية تهدد إقامة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2021، وإلغائها لعدة أسباب قهرية تؤثر على البطولات الآخرى للأندية في أوروبا وأفريقيا.




وتعارض الأندية الأوروبية أبرزها باريس سان جيرمان وبرشلونة وأندية إنجلترا موعد إقامة كأس أمم أفريقيا، كما تسببت البطولة القارية في أزمة كبرى لدى النادي الأهلي وتعارضها مع كأس العالم للأندية.




وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا يوم 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير من العام المقبل 2022، وكانت هناك أنباء عن إلغائها بسبب انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون.



غضب الأندية الأوروبية

وأوضحت صحيفة “Today” النيجيرية، أن اتحاد الأندية الأوروبية أرسلت رسائل عديدة للاتحاد الأفريقي “كاف” تهدده بعدم إرسال لاعبيه للانضمام إلى منتخبات بلادها في أمم إفريقيا بسبب فيروس كورونا.



أضافت الصحيفة النيجرية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أكد على إقامة البطولة في موعدها واتهم تلك الأندية بتكوين لوبي من أجل تقويض قارة إفريقيا لمصلحتهم الشخصية.



هناك تخوف من قبل الأندية الأوروبية من إصابة لاعبيها وعلى رأسهم الإنجليزية خاصة مع وجود نجوم مثل محمد صلاح، ساديو ماني، حكيم زياش ورياض محرز وغيرهم مع منتخبات بلادهم.

 


غضب الأهلي بسبب موعد إقامة كأس أفريقيا

أعرب مسئولو الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن غضبهم الشديد  بسبب موعد إقامة أمم إفريقيا 2021 والتي تنتهي يوم 6 فبراير، وتعارضها مع انطلاقة كأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.




ويلعب الأهلي أول مباراة له أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، وسيتعذر عليه عودة لاعبو المشاركون في كأس أمم افريقيا مع منتخبات مصر وتونس والمغرب ومالي، والمشاركة في البطولة المونديالية بقائمة لاعبين دون المستوى.


وخاطب مسئولو الأهلي الاتحاد المصري و”كاف” واللجنة المنظمة لأمم أفريقيا بمحاولة تقديم موعد البطولة 3 أيام لكن تم رفض هذا الطلب، ليهدد الأهلي بالانسحاب من مونديال الأندية.



رد حاسم من الاتحاد الإفريقي “كاف”

قال رئيس العلاقات والعمليات الإعلامية في كاف، لوكس سبتمبر، في حواره مع صحيفة “iDiski Times” الجنوب إفريقية، إنه يحضر جميع اجتماعات “كاف” ولم نناقش مطلقًا مع الأعضاء أي شيء عن إلغاء البطولة.



وأكد أن بطولة كأس أمم إفريقيا ستكون في الكاميرون، وستبدأ في يناير وليس هناك شك في ذلك،  رغم ما يدار حول طلبات بعض الأندية الأوروبية لإلغاءها.




وأكمل: “يبدو أن هناك بعض الأشخاص لديهم أجندات خاصة ومصالح يريدون تنفيذها من إطلاق هذه الشائعات، هذا لوبي يسعى دائمًا لتقويض إفريقيا، نحن نعرفهم جيدًا”.

 

شاهد أيضاً

محمد الشناوي

5 ملايين دولار تبعد محمد الشناوي عن الأهلي. . وقنبلة بشأن بديل رضا سليم وقرار كولر

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة حول إمكانية رحيل الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول …