fbpx
الأربعاء , 10 أغسطس 2022

قرار مفاجئ ورسمي من إدارة الأهلي ضد موسيماني بعد رحيله

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرار جديد تجاه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم، عقب رحيله.

وأنهى موسيماني مسيرته داخل القلعة الحمراء، بعد 20 شهرًا حقق فيها العديد من الإنجازات أبرزها دوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين وكأس مصر وميداليتين برونزيتين في نهائيات كأس العالم للأندية.

ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي، إقامة حفل وداع للمدرب الجنوب إفريقي مثلما جرى العرف في النادي الأحمر بعد نهاية العلاقة مع أي لاعب أو مدرب.

ويرى مجلس إدارة النادي، أن المدرب ضغط على النادي بأساليب غير جيدة للرحيل، كما أن المدرب سافر مباشرةً عقب انتهاء العلاقة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وغادر بيتسو موسيماني المدير الفني السابق بالنادي الأهلي، القاهرة مساء أمس بعد نهاية مشواره مع القلعة الحمراء، وفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

وجاء توجه موسيماني إلى قطر، من أجل إتمام اتفاقه على قيادة أحد الأندية هناك، حيث يرغب كل من الريان والسد في التوقيع معه.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشكل رسمي عن فسخ التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي.

إقرأ أيضًا:

نجم الأهلي يشعل الأفراح عقب رحيل موسيماني وضمان بقائه ويُطلق أول رسالة قوية

وأصدر النادي الأهلي بيان رسمي أمس، أعلن خلاله رحيل المدير الفني بشكل متفق عليه، في ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

واجتمع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

وكان موسيماني طلب خلال الاجتماع الذي جرى معه عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

من ناحية أخرى، كلف النادي الأهلي الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.. ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

سيد عبدالحفيظ مدير جهاز الكرة

سامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني

محمد شرف مدرب

ميشيل يانكون مدرب الحراس

محمد النجار مدرب أحمال

عمر رشدي محلل أداء

ويقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

شاهد أيضاً

ميكالي يكشف عن اللاعب المصري الذي يترقب تدريبه.. وانضمام ثنائي أهلاوي إلى طاقمه المعاون

انتهى المؤتمر الصحفي لتقديم المدير الفني البرازيلي روجير ميكالي بشأن تولي مهمة تدريب منتخب مصر …