fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

نجم الأهلي يشعل الأفراح عقب رحيل موسيماني وضمان بقائه ويُطلق أول رسالة قوية

أصبح نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قريب من البقاء بشكل رسمي داخل صفوف ملعب التتش، وعدم الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبات أحد نجوم القلعة الحمراء، أقرب للبقاء من أي وقت مضى، بعد قرار فسخ التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خلال الساعات القليلة الماضية.

ويعتبر قرار فسخ عقد الأهلي مع موسيماني ورحيله عن تدريب الفريق، أثلج صدر محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، الذي كان قريب من الخروج حال استمرار المدرب في منصبه.

وقررت لجنة التخطيط وإدارة النادي، قيد اللاعب مع الفريق بالموسم الجديد، خاصةً في ظل الاقتناع بقدراته الفنية الكبيرة، وأن ابتعاده كان بسبب مشاكل شخصية مع المدير الفني.

وأكد كهربا للمقربين منه عقب رحيل موسيماني من منصبه، على أنه كان يحب التدرب معه واللعب تحت قيادته، إلا أن المدرب الجنوب إفريقي، كان لا يريد ذلك.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بشكل رسمي عن فسخ التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالتراضي.

وأصدر النادي الأهلي بيان رسمي أمس، أعلن خلاله رحيل المدير الفني بشكل متفق عليه، في ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

واجتمع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

وكان موسيماني طلب خلال الاجتماع الذي جرى معه عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

إقرأ أيضًا:

شوبير يكشف عن بديل بيتسو موسيماني ويصرح: أزمة مالية كبيرة يعيشها الأهلي الآن

من ناحية أخرى، كلف النادي الأهلي الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.. ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي:

سيد عبدالحفيظ مدير جهاز الكرة

سامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني

محمد شرف مدرب

ميشيل يانكون مدرب الحراس

محمد النجار مدرب أحمال

عمر رشدي محلل أداء

ويقوم سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

رحيل موسيماني عن تدريب النادي الأهلي، فتح الباب أمام استمرار محمود كهربا داخل القلعة الحمراء، وغلق ملف رحيله بشكل نهائي.

وعاد كهربا مؤخرًا من فترة إعارة إلى فريق هاتاي سبور التركي، وشارك في التدريبات الجماعية للفريق، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وكان موسيماني يرفض عودة اللاعب مرة أخرى، وطالب النادي بالموافقة على التنازل عن خدمات كهربا، وعدم عودته مرة أخرى داخل التتش.

ورحل كهربا عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بقرار من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر حتى نهاية الموسم الجاري.

وانتقل كهربا إلى صفوف هاتاي سبور التركي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مقابل 800 ألف دولار، مع وجود بند يتيح أحقية الشراء بموافقة جميع الأطراف مقابل 2 مليون و 500 ألف دولار، إلا أنه لم يتم تفعيل بند الشراء وعاد اللاعب مرة أخرى إلى ناديه.

شاهد أيضاً

الأهلي يُعلن عن راعِ جديد في غياب الخطيب.. والقيعي يوجه رسالة للجماهير

انطلق قبل قليل مؤتمر الإعلان عن توقيع عقد الرعاية بين النادي الأهلي وشركة بروميتيون تاير …