الأربعاء , 25 مايو 2022

«كاف» يكيد الزمالك ويمنح الأهلي فرصة للتتويج ببطولة هامة في ديسمبر القادم

تلقى مسئولي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خبرًا عاجلًا  بتحديد موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي القادمة والتي ستقام بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية الأفريقية.



وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن تحديد موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية عن الموسم 2021-2021.



ومن المقرر أن يلاقي النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة مع نادي الرجاء المغربي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية في بطولة كأس السوبر الأفريقي.




وتم تحديد إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء يوم 24 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة.




وتوج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي الموسم الماضي على حساب نهضة بركان بطل الكونفدرالية بنتيجة 2-0، أحرزهما محمد شريف وصلاح محسن.



وبناء عليه أصدر محمود الخطيب قرارًا بإلغاء معسكر الأهلي في دولة الإمارات، وتحديد القائمة النهائية التي ستسافر لمواجهة الرجاء.




ويبحث الأهلي عن التتويج هذا العام بأي بطولة بعد خسارة الدوري أمام على حساب الزمالك، وخسارة السوبر المصري على حساب طلائع الجيش، بالرغم من حصد الميدالية البرونزية في مونديال الأندية الموسم الماضي.



ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المواعيد النهائية لقرعتي الإدوار المقبلة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأسبوع المقبل.




ويسعى الأهلي لقيد 6 لاعبين في القائمة الأفريقية وهم: بيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وحسام حسن، وكريم فؤاد، وعمار حمدي، وأحمد عبد القادر، من أجل خوض منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.




وتوج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز بنتيجة 3-0، بينما توج الرجاء المغربي بكأس الكونفدرالية على حساب بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.




أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.




ويواجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي يوم السبت 5 فبراير في تمام السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وفي حالة الفوز يلاقي بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

 

شاهد أيضاً

أول رد من الأهلي على أنباء رحيل محمد الشناوي عقب دوري أبطال إفريقيا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق …