الخميس , 26 مايو 2022

مفاجأة خطيرة من موسيماني.. الأهلي يلعب في مونديال الأندية بقائمة لاعبين مختلفة عن البطولة الماضية

أحد أهم أزمات الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، هو قائمة الفريق التي ستشارك بشكل نهائي في كأس العالم للأندية الإمارات 2021.



واتفق مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وموسيماني على التركيز في اعداد فريق قوي للمنافسة في مونديال الأندية، وترك أزمة تعارض المواعيد للفريق الإداري.



وفتح موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قنوات اتصال دائمة مع جهازه المعاون من أجل الاستقرار على قائمة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية.



 ويغيب عن الأهلي 9 لاعبين شاركوا في كأس أمم أفريقيا هذا الموسم، وهم :”محمد الشناوي، أكرم توفيق، عمرو السولية، أيمن أشرف، حمدي فتحي، محمد شريف، علي معلول، بدر بانون، أليو ديانج”.


ولن يستفيد الأهلي بهولاء اللاعبين إذا وصلت منتخبات مصر أو تونس أو مالي أو المغرب لأدوار الـ8 بكأس أمم أفريقيا، حيث يقادم النهائي يوم 6 فبراير، بينما يلعب الاهلي مباراته الأولى في مونديال الأندية يوم 5 فبراير.


وتقام بطولة أفريقيا تقام بالكاميرون فى الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.





موعد إرسال قائمة المشاركة في مونديال الأندية
من المقرر أن يرسل النادى الاهلي قائمة الفريق فى كأس العالم للأندية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، بداية من 3 يناير موعداً لتلقى قوائم الفرق حتى قبل خوض المباراة بيومين.


ويلعب الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا أمام مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية “الكونكاف”، يوم 5 فبراير على ملعب ستاد بن زايد بدولة الإمارات.



وأصيب في الأهلي 3 لاعبين وهم اكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي، وبدر بانون بمضاعفات فيروس كورونا، وصلاح محسن أصيب بشرخ في القدم ويحتاج لفترة علاج شهرين.




قائمة الأهلي في الموسم الحالي ضمت 35 لاعبا هم:

في حراسة المرمى: علي لطفي، وحمزة علاء، مصطفى شوبير.

 

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي ومحمد هاني ومحمود وحيد.

 

خط الوسط: محمد محمود عمار حمدي.

 

وسط الهجوم: محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو.

 

خط الهجوم: حسام حسن.

 

وشهدت مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الثانية من كأس الرابطة الأندية المحترفة تألق العديد من شباب المارد الأحمر، في مباراة اتسمت بالندية والقوة.


وانتهت مباراة الأهلي في الجولتين الأولى والثانية أمام الجونة بالتعادل السلبي، وأمام الإسماعيلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتل المارد الأحمر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين.




وجاءت قائمة الأهلي أمام الإسماعيلي، كالتالي:

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمود وحيد ومحمد أشرف ومحمد خليفة نصير ومحمد مغربي وعبدالرحمن نجاح مانو ومحمد أحمد شرقية وعبدالجواد عبدالرحمن وأحمد سيد عبدالنبي وكريم فؤاد وأحمد أشرف ومحمد محمود ومحمد فخري وعمار حمدي وصالح نصر ورأفت خليل وأحمد سيد غريب وزياد طارق ومحمد ياسر وحسام حسن ويوسف شريف.


وظهر في مباراة الأهلي العديد من اللاعبين الشباب المميزين، أبرزهم، محمد أشرف، محمد خليفة نصير، حمد مغربي، زياد طارق، وأحمد سيد غريب.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادر داخل الأهلي أن موسيماني قد يعتمد على أحد هذه العناصر الشابة في كأس العالم للأندية وقد يزيد العدد خوفًا من إصابات كورونا او الإصابات العضلية.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …

تعليق واحد