fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

ميدو يحذر لاعب الأهلي من خطورة ثنائي المغرب.. ويقدم نصيحة ذهبية لكيروش من أجل الفوز

حذر الإعلامي أحمد حسام ميدو، المدير الفني لمنتخب مصر الوطني كارلوس كيروش من الاعتماد على الدفاع فقط ضد منتخب المغرب خلال مواجهة الغد في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.


قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور، إنه يجب الاعتماد على التحولات الهجومية ضد المغرب عن طريق محمد صلاح”.


وأضاف: “إذا واجهت المغرب معتمدا على الدفاع فقط ستخسر، لابد من أن تكون خطر على المنتخب المغربي ويشعر بأنك سوف تُسبب له أزمات دفاعية في أي وقت”.


وأكد على ضرورة الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء حول منطقة جزاء منتخب مصر، خاصة أن حكيمي يجيد تسديد ركلات الحرة وسجل هدفين من ركلتين حرتين خلال بطولة أمم إفريقيا الجارية، لذلك يجب الحذر من هذا الأمر.




ويرى ميدو أن أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب وفريق باريس سان جيرمان حاليًا أفضل ظهير أيمن في العالم حاليا، ويجب الحذر منه في مواجهة أحمد فتوح.


وأوضح أن منتخب المغرب يمتلك مدربا مميزا خليلوزيتش، والمباراة لن تكون سهلة على منتخب مصر، متابعًأ: “مباراة المغرب تحتاج إلى التزام تكتيكي من نوع خاص، على المستوى الهجومي والدفاعي”.



وأشار إلى أن أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم حاليا، يعتبر مفتاح لعب مميز ويجب الحذر منه، يجب استغلال مصطفى محمد للمساحات خلف حكيمي، لابد من أن يميل مصطفى محمد للاستلام في المساحات التي سيتركها حكيمي في الناحية اليمنى عند هجومه.



وختم حديثه قائلا: “أكبر أزمة دفاعية تواجه منتخب المغرب، المساحات التي يتركها أشرف حكيمي خلفه، عن طريق الاعتماد على الكرات الطولية خلف الدفاعات”.



طالب ميدو من كيروش ضرورة الدفع بمحمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر في التشكيل الأساسي للفراعنة خلال مواجهة المغرب غدًا، مؤكدًأ أنه جاهز للمباراة بشكل أكبر من محمود حمدي الونش العائد من الإصابة.




وشدد على ضرورة أن يساند عمرو السولية لاعب الأهلي، زميله عمر كمال عبد الواحد دفاعيًا، خاصة أن سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب يمتلك مهارات مميزة وقادر على مراوغة أي لاعب.



ولفت إلى أن عمر كمال عبد الواحد في بداية مباراة كوت ديفوار كان يعاني دفاعيًا بسبب عدم مساندة النني أو السولية له في الخط الخلفي ويجب ألا يتكرر هذا الأمر خلال مواجهة المغرب.



وتمنى ميدو من مدرب منتخب مصر أن يبدء بأحمد السيد زيزو في مباراة المغرب ويكون له دورًا في خط وسط منتخب مصر من بداية مواجهة الغد ضد المغرب، بدلًا من حمدي فتحي المصاب.




وتلعب مصر أمام المغرب اليوم الأحد، الموافق 30 يناير، في دور الـ8 ببطولة كأس أمم أفريقيا، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …