fbpx
السبت , 27 أبريل 2024

أبرزها إقالة إيهاب جلال.. قرارات نارية وقوية من اتحاد الكرة وحازم إمام يكشف عن مدرب الفراعنة القادم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، عن عدة قرارات قوية عقب نهاية الاجتماع الرسمي الذي عقده في وجود الأعضاء اليوم، للكشف عن بعض القرارات الهامة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم عقد اجتماع اليوم في حضور جميع أعضائه لاستكمال جلسة يوم الخميس الماضي، وعقب الانتهاء من مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي وديًا.

وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمتحدث الرسمي، مؤتمر صحفي للكشف عن تلك القرارات.

وبدأ إمام، حديثه على أنه هناك اتفاق على معالجة بعض أخطاء الفترة الماضية والتي شهدتها الكرة المصرية، موجهًا الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، متمنيًا مساندة الجميع والكرة المصرية.

وقال إمام خلال المؤتمر الصحفي “تم توجيه الشكر إلى إيهاب جلال ونتمنى له التوفيق بعد الفترة الماضية، والتوجه لمدير فني أجنبي والكثيرون يرغبون في تولي مهمة تدريب المنتخب”.

وأضاف: “سوف نعمل على تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة لتطوير الكرة المصرية، وسيكون عمل في أندية كبيرة أوروبية وقادر على تطوير الشباب والقطاع الرياضي”.

إقرأ أيضًا:

الأهلي يعثر على حل سحري لخروج كهربا من أزمة غرامته للزمالك والخطيب يتحرك

وتابع عضو الجبلاية: “سيتم العمل على إعادة حصول المدربين المصريين على شهادات تدريبية معتمدة بعد توقف الأمر لعدة سنوات، وتم الاتفاق على تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي واستبعاد كل المدربين المحليين، من أجل العمل على تطوير مستوى اللاعبين الصغار”.

وأكمل: “سوف يتم تعيين مدير تطوير أجنبي للجنة التحكيم بدءًا من الموسم المقبل وقد يتواجد بنهاية الموسم الجاري، ونوجه الشكر إلى عصام عبد الفتاح والذي سيعاون الخبير الأجنبي في تجربته المقبلة، ولن يتم طرح اسمه لحين إتمام التعاقد معه”.

وعن إقالة وليد العطار المدير التنفيذي قال: “لا يوجد جديد بشأن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وسيتم تفعيل دوري أكاديميات كرة القدم وأن تصبح تحت إشراف اتحاد الكرة”.

وتحدث عن عودة كارلوس كيروش مدرب المنتخب السابق علق قائلًا: “احترم البرتغالي جدًا وبعد رحيله تحدث البعض عن أسلوب لعبه الدفاعي والآخرون قدروا ما قدمه، لم أتحدث معه على المستوى الشخصي، واسمه من ضمن المرشحين لتدريب منتخب مصر، وسيتواجد مساعدين مصريين لكل الأجانب سواء مدربين أو خبراء”.

وعن لجنة تحقيقات وزارة الشباب والرياضة وعملها خلال الساعات القليلة الماضية قال: “سننتظر نتائج تحقيقات وزارة الرياضة لحين اتخاذ القرارات”.

وأكد إمام، على أنه كان يريد الإبقاء على إيهاب جلال لكن مع الضغوط المستمرة من كل الجهات سيكون رحيله أفضل له، لا أعتقد أن تعرض أحد في آخر 10 أيام لهذا الضغط”.

واختتم عن المرشحين لخلافة جلال: “لا تتخيلوا عدد الأسماء التي تريد تدريب منتخب مصر، منها الكبير في السن والمدربين الواعدين ونتمنى اختيار الأفضل”.

شاهد أيضاً

كولر: خطة الأهلي أمام مازيمبي للانسجام.. وهذه أزمة تواجهنا

أعرب السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال …