fbpx
الخميس , 9 مايو 2024

أرقام قياسية تنتظر الأهلي في كأس العالم للأندية.. هل يفعلها كولر؟

يترقب عشاق كرة القدم العربية والعالمية انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر بمواجهة اتحاد جدة السعودي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

وتنص لوائح البطولة للنسخة الحالية مشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة الفريق المستضيف وومثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، ويتأهل الفائز إلى جانب 3 فريق في الدور الثاني.

من جانبه يقام الدور الثاني من مباراتين، يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، على أن يلتقي الفائز من المباراتين للمواجهة النهائية، ويلعب الفريقان الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث.

موعد مباراة الأهلي وسانت جورج في دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 والقنوات  الناقلة | مصر Goal.com

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغير نظام البطولة في النسخة المقبلة على أن تقام عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام، وسيجري “فيفا” قرعة البطولة في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب المونديال على 5 ملايين دولار، ويحصد الوصيف 4 ملايين دولار، وصاحب البرونزية يجني 2.5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 2 مليون دولار، أما صاحب المركز الخامس يحصد 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس يحصل على مليون دولار، ويحصد المركز الأخير”السابع” 500 ألف دولار.

ويتطلع النادي الأهلي المصري ممثل قارة أفريقيا، إلى تسجيل أرقاما قياسية جديدة في مونديال السعودية 2023، كونه ثانٍ الفرق الأكثر مشاركة بالمسابقة للمرة التاسعة في مسيرته، خلف أوكلاند سيتي الذي يشارك بالبطولة للمرة الـ11، كما يشارك الفريق الأحمر للمرة الرابعة على التوالي في المسابقة العالمية بعد نسخة قطر والإمارات والمغرب.

الباب يفوت جمل".. قرار عاجل من الخطيب ضد لاعبي الأهلي قبل كأس العالم  للأندية - AhlyNews.com - موقع أخبار النادي الأهلي و منتخب مصر

ويعد النادي الأهلي الفريق الأكثر خوضا للمباريات بكأس العالم للأندية، إذ خاض 22 مباراة حتى النسخة الماضية، ومواجهة الجمعة المقبلة ستُرسخ رقم مميزا للأحمر، ونجح لاعبوه في تسجيل 24 هدفا فيما استقبلت شباكه 32.

ويعول المدرب المخضرم مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، على خدمات كوكبة من أبرز اللاعبين داخل القارة السمراء ويأتي في مقدمتهم النجم التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو وغيرهم من اللاعبين المحليين المتميزين، ويأمل الفريق الأحمر وجماهيره في تكرار إنجاز نسخ 2006 و2021 و2022، بحصد ميدالية برونزية جديدة.

وينتظر الشحات نجم النادي الأهلي تسجيل رقما قياسيا جديدا في مونديال الأندية، حيث استطاع التسجيل في 3 نسخ مختلفة من البطولة في إنجاز لم يحققه سوى 4 لاعبين في التاريخ، وفي حال مشاركته في الدور ربع النهائي مع الأهلي سوف يعد أكثر لاعب عربي شارك في 12 لقاء.

شاهد أيضاً..

دفعة قوية للأحمر| الأهلي يقلب الطاولة على الجميع قبل اللقاء الأول في مونديال الأندية

ضربة موجعة للأهلي وكولر قبل البطولة القادمة.. تمزق خلفية الحاوي وغيابه لمدة شهر

قصة رمضان صبحي والزمالك.. رسالة الخطيب تقلب الموازين

تواجد ثلاثي مفاجأة في بعثة الأهلي بالسعودية خلال مونديال الأندية.. ظهور بديل موديست

تهرب ثنائي الأهلي من رحلة السفر إلى السعودية لخوض مونديال الأندية.. الفحوصات تصعق الجميع

مونديال الأندية.. سر الوجه الجديد في بعثة الأهلي بالسعودية “لاعب واعد بقوة”

بيرسي تاو بعد حصد جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا: أشكر المدربين وزملائي في الأهلي

فيفا يفاجئ الأهلي بطلب مثير قبل المواجهة الأولى في مونديال الأندية بالسعودية

مرحلة الوحش.. مارسيل كولر “يباغت” كريم الدبيس ويعلن أسباب الإقصاء

كهربا وبيرسي تاو يتربعان على عرش القارة الإفريقية قبل منافسات كأس العالم للأندية

شاهد أيضاً

أحمد شوبير يكشف علاقة حسين لبيب بواقعة “البط” داخل حمام سباحة نادي الزمالك

علق الإعلامي أحمد شوبير، على واقعة تواجد بط في حمام السباحة، داخل مقر نادي الزمالك …