fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

أسباب الدخول المفاجيء لمجدي “قفشة” أمام الوداد المغربي في النهائي

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على استعادة عدد من اللاعبين الأساسيين لخوض مباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقررة غداً الإثنين.

ويرى المدير الفني للنادي الأهلي أنه بات من الضروري الاستعانة بكل اللاعبين أصحاب الخبرة من أجل الوصول إلى البطولة الحادية عشر في تاريخ النادي الأهلي بالنسبة لدوري أبطال إفريقيا.

ويرى بيتسو موسيماني، أن لاعبي الفريق الكروي الأول للوداد المغربي بينهم عدد من الثغرات خاصة في خط الوسط، ما يستلزم وجود قائد في وسط الملعب محنك يستطيع أن يستغل كل هذه الأمور.

ويفضل موسيماني الاستعانة بخدمات “قفشة” في وسط الميدان، بدلاً من أي لاعب آخر في مركزه، وذلك بسبب استغلال هذه الثغرة في صناعة الكرات المميزة، والهجوم من الخلف للأمام عبر خط الوسط.

إقرأ أيضاً:

السولية يشتكى من العضلة الخلفية وفحص جديد في الأهلي قبل نهائي إفريقيا

وقام موسيماني بدراسة الخطة التي سوف يعتمد عليه وليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي، وذلك بشأن المخاوف التي تحدث فجوة في وسط الملعب عبر الاعتماد على اثنين خلف الجناحين.

ومن المتوقع أن يكون هناك فجوة في وسط الملعب للفريق الخصم؛ لذا فإن وجود “قفشة” مع عمرو السولية وأليو ديانج سوف يكون له أهمية قصوى خلف المهاجمين، بما يحدث الفارق لصالح النادي الأهلي.

ويرغب المدير الفني الجنوب إفريقي، في الاعتماد على قفشة بمركز 10 لتحريك وصناعة اللعب إلى طاهر طاهر في الجناح، وبيرسي تاو في الجانب الهجومي، وهو السبب الأبرز الثاني وراء دخول “قفشة” في التشكيل الأساسي لمباراة الوداد.

وكان المدير الفني يريد الاعتماد على أحمد عبدالقادر في مركز “قفشة” ولكن الخبرة التي تحتاج إليها المباراة بجانب الأسباب سالفة الذكر، ساهم في أن يكون الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء في حاجة ماسة إلى اللاعب المتميز.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من مجلس الأهلي بعد طلب حسين لبيب حضوره في نهائي الكونفيدرالية

يخطط حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لخطوة طلب حضور مجلس إدارة النادي الأهلي …