fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

أفشة يكشف سبب الاحتفال بـ«النضارة» وحلم كبير يتمنى تحقيقة مع المنتخب

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الجابون بشق الأنفس، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف، التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في ختام منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.




واستطاع منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات منذ الجولة الماضية بعد تعادله مع أنجولا بهدفين لكل فريق، والفوز على الجابون بهدفين لهدف، ووصوله إلى النقطة 14 في صدارة المجموعة.




وسجل الهدف الأول لمصر اللاعب محمد مجدي “أفشة” من ركلة جزاء، ثم تعادل الجابون في الدقيقة 55، عن طريق اللاعب ألافينا، وفي الدقيقة 75 سجل الفراعنة الهدف الثاني بعد تمريرة أفشة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة باللاعب يوهان أوبيانج وتسكن الشباك.




وتساوى محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الأهلى، مع مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى التركى، في قائمة هدافى منتخب مصر فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر لها 2022 فى قطر.



وأحرز محمد مجدى أفشة هدفين في أنجولا والجابون،  ليتساوى مع مصطفى محمد صاحب الهدفين أيضًا في هذه التصفيات.




كشف محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر، عن استبعاده واستدعائه مرة أخرى للمنتخب، وسبب احتفاله بعد احرازه الهدف الثاني له مع الفراعنة.


 

وقال “أفشة” في تصريحات تلفزيونية، إن التأهل كان من المباراة الماضية أمام أنجولا لكن يجب الفوز في مباراة اليوم،  حتى لو كان الأداء غير جيد.




وعن احتسابه لركلة جزاء، أضاف: “كنت بصلي الفجر امبارح وكنت حاسس ان الحكم هيحسب لينا ضربة جزاء وقلت لعمرو السولية، وأنا كنت رقم واحد في ترتيب مسددي ركلات الجزاء، وبالفعل اتحسب لينا ضربة جزاء بعد أول 3 دقايق”.





وعن طريقة احتفاله، أوضح، أنه تحدث مع إبراهيم فايق الإعلامي بقناة أون تايم سبورت هاتفيًا منذ 4 أيام، وقالي لي: “لو شاركت هتسجل بس ابقى احتفل على طريقتي “بالنضارة”.

 




وعن استبعاده واستدعائه للمنتخب، أكد أنه لا يسعى لإثارة المشاكل مع النادي أو المنتخب ويركز فقط في التدريبات وتنفيذ ما يطلب منه داخل الملعب، مضيفًا أن استبعاده هي وجهة نظر من المدرب، لكن يجب أن أثبت في الملعب أنني أستحق المشاركة.




وتابع: “أنا بحترم الجميع والجميع بيحترمني، ومشاركتي من عدمها وجهة نظر فنية، المهم أني أطور من نفسي وأنفذ المطلوب مني في الملعب”.



وعن مشاركته في بطولة كأس العرب، أشار إلى أنها أول بطولة رسمية له مبقيمص الفراعنة، متمنيًا التتويج بها، وتكرار ما فعله الجيل الذهبي مع حسن شحاتة.



وإليكم ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على الجابون:

1- مصر – المركز الأول – 14 نقاط.

2- الجابون – المركز الثاني – 7 نقاط.

3- ليبيا – المركز الثالث – 7 نقاط.

4- أنجولا – المركز الرابع – 5 نقاط.



ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، لكن هناك تقارير صحفية أكدت أن القرعة ستكون يوم 18 من ديسمبر المُقبل.

شاهد أيضاً

رابطة الأندية ترد على إنبي.. وتكشف الأندية الـ4 المشاركة في البطولات الأفريقية وتعلن عن مفاجأة

شهدت الساعات القليلة الماضية، رد حاسم من قبل رابطة الأندية، عقب اعتراض المصري وإنبي مساء …