fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

في ظهوره الأول مع كيروش.. بالأرقام «أفشة» يتوهج ويثبت أنه الأفضل من عبدالله السعيد

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الجابون بشق الأنفس، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف، التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في ختام منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.




واستطاع منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات منذ الجولة الماضية بعد تعادله مع أنجولا بهدفين لكل فريق، والفوز على الجابون بهدفين لهدف، ووصوله إلى النقطة 14 في صدارة المجموعة.





وسجل الهدف الأول لمصر اللاعب محمد مجدي “أفشة” من ركلة جزاء، ثم تعادل الجابون في الدقيقة 55، عن طريق اللاعب ألافينا، وفي الدقيقة 75 سجل الفراعنة الهدف الثاني بعد تمريرة أفشة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة باللاعب يوهان أوبيانج وتسكن الشباك.




ومنح كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعد تولي زمام أمور الفراعنة لـ 4 مباريات رسمية، المشاركة الدولية الأولى لـ4 لاعبين، وهم عمر مرموش شتوتجارت، إمام عاشور الزمالك، أحمد ياسين البنك الأهلي ، مروان حمدي سموحة.



أرقام أفشة مع منتخب مصر

ولم يخسر منتخب مصر أي مباراة في دور المجموعات بـ تصفيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه منذ اعتماد نظام المجموعات بتصفيات مونديال 1990، حيث كانت المرة الأولى كانت في عام 2014.


وتساوى محمد مجدى أفشة صانع ألعاب الأهلى، مع مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى التركى، في قائمة هدافى منتخب مصر فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر لها 2022 فى قطر.



وأحرز محمد مجدى أفشة هدفين في أنجولا والجابون،  ليتساوى مع مصطفى محمد صاحب الهدفين أيضًا في هذه التصفيات.



 

وإليكم ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على الجابون:

1- مصر – المركز الأول – 14 نقاط.

2- الجابون – المركز الثاني – 7 نقاط.

3- ليبيا – المركز الثالث – 7 نقاط.

4- أنجولا – المركز الرابع – 5 نقاط.



ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، لكن هناك تقارير صحفية أكدت أن القرعة ستكون يوم 18 من ديسمبر المُقبل.

شاهد أيضاً

قلم جديد.. الأهلي يكشف حقيقة التعاقد مع نجم الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول النادي الأهلي، …