fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

أول رد رسمي من الأهلي على حقيقة خوض مباراة الوداد حال تعطل تقنية الفيديو وكاف يحسم الأمر نهائيًا

رد مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على حقيقة الموافقة على خوض لقاء الوداد البيضاوي المغربي، بشكل طبيعي في حال تعطل تقنية الفيديو بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونشرت تقارير صحفية اليوم، أن كاف عقد جلسة مع مسؤولي الناديين خلال الساعات الماضية، من أجل الاتفاق حول أحداث المباراة النهائية، وتم الاتفاق حول إمكانية استكمال المباراة حال تعطل تقنية الفيديو في أي وقت، وهو ما وافق عليه بعثة المارد الأحمر.

وأكد النادي الأهلي اليوم، أنه ينفي وصول أي إخطار من الاتحاد الأفريقي يفيد باستكمال لقاء نهائي أفريقيا أمام الوداد المغربي في حالة تعطل تقنية الحكم الفيديو المساعد VAR أثناء سير المباراة.

وأوضح مسؤولي القلعة الحمراء، أنه لم يصله أي خطاب نهائيًا عن استكمال نهائي دوري الأبطال في حال تعطل تقنية الفيديو، مؤكدا أن كل هذا الكلام عار تماما من الصحة.

كما أشار النادي الأهلي، إلى أن الاتحاد الإفريقي وكذلك المغربي يدركون جيدًا أن تعطل var في مثل هذه المباراة وما صاحبها من أزمة بخصوص تحديد الملعب المستضيف من شأنه أن يضع مزيد من علامات الاستفهام على كاف أمام العالم أجمع.

على جانب آخر، أكد مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على أنه لم يتم إرسال أي مكاتبات إلى الناديين، بخصوص توقف أو احتمالية توقف الـ«VAR» أثناء نهائي دوري الأبطال غدًا.

إقرأ أيضًا:

تحت أنظار الأهلي.. انقلاب بسبب رمضان صبحي وبيراميدز يهدد الزمالك

وتابع كاف، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع الفني للمباراة والذي انتهى منذ دقائق لممثلي النادي الأهلي، في ذات الاجتماع على إقامة المباراة بوجود تقنية الفيديو، دون توقف، وأن ما يتردد خلاف ذلك غير صحيح بالمرة.

وحرص وفد النادي الأهلي خلال الاجتماع الفني، على التأكيد بشكل رسمي بعدم تكرار أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 والتي أقيمت في المغرب وذلك بالإشارة إلى كافة تفاصيلها.

كما طالب النادي الأهلي، بتوفير التأمين الكامل لبعثة الفريق، وكذلك جماهيره قبل وأثناء وبعد اللقاء، وفي ضوئه تقرر نقل دكة الأهلي إلى اليمين بدلا من الجهة اليسرى، بجوار مدرجات جماهير الأهلي ناحية اليمين، ومنح بعثة الفريق واللاعبين والجماهير مدخلًا خاصا بمركب محمد الخامس الذي تقام عليه المباراة، بعيدا عن جماهير وفريق الوداد؛ حفاظا على سلامة الجميع.

وتقرر أن يرتدي النادي الأهلي زيه التقليدي بالقميص الأحمر والشورت الأبيض، بالإضافة إلى احتكام الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمرار التعادل.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، مع الوداد البيضاوي المغربي، في التاسعة مساء غدٍ الأثنين في نهائي دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء، وهو يأمل في التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه والثالث على التوالي، بينما يدخل الوداد اللقاء وعينه على اللقب الثالث في تاريخه.

شاهد أيضاً

بعد ضياع رمضان صبحي.. الزمالك يذهب إلى الصفقة التي تردد “محمود الخطيب” في حسمها

تلقى نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب ضربة قوية في الأيام الماضية بعد مفاوضات مكثفة مع …