fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

إعلامي كبير: مسئولي الكاف «منبطحين».. وانسحاب الأهلي من مونديال الأندية في هذه الحالة

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير ٢٠٢٢، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها بسبب تفشي فيروس كورونا.



ويشارك في المونديال الأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري ابطال آسيا، وأوكلاند النيوزلندي من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى تشيلسي بطل أوروبا، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.



أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهة النادي الأهلي المصري لنظيره مونتيري المكسيكي في مستهل مشوار البطل في البطولة القارية المنتظرة دوماً من قبل الجماهير، حيث تقام المبارة يوم الأحد الموافق 6 من فبراير للعام المقبل 2022.



فيما يفتتح الجزيرة الإماراتي منظم البطولة مواجهاته ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه الفائز نظيره الهلال السعودي في دور الثمانية.




وينتظر بالميراس البرازيلي الفائز من مواجهة الأهلي ونظيره مونتيري المكسيكي، فيما ينتظر تشيلسي الإنجليزي الفائز من الهلال السعودي والفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند لمواجهته في نصف نهائي البطولة.




وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.


 

وأكد الإعلامي أحمد حسام ميدو، أنه إذا لم يتم تغيير مواعيد كأس العالم للأندية، “استحالة” أن يشارك الأهلي في البطولة، بحسب رأيه الشخصي.


وأضاف “ميدو”، في تصريحاته خلال تقديمه برنامج “ريمونتادا”، اليوم الإثنين، أن مسئولي الكاف الحاليين “منبطحين” للاتحاد الدولي، وهذا سبب عدم احترام الفيفا للكرة الافريقية.



وأكد أن النادي الاهلي “له حق” عند اتحاد الكرة المصري والافريقي بعد تحديد مواعيد كأس العالم للأندية، ومن المفترض أن يدافع هاني أبو ريدة عن حقوق النادي الممثل لافريقيا.



وشدد على ضرورة وجود “وقفة” من أساطير الكرة الافريقية، لكن حال الكرة الافريقية من سيئ إلي أسوأ، والدليل عدم تأهل أي منتخب أفريقي للدور الثاني في كأس العالم الأخير الذي أقيم في روسيا 2019.



وتابع: “الأندية الأوروبية بتفكر 100 مرة قبل ما تتعاقد مع لاعب افريقي، اكن آخر حاجة بيفكر فيها مسئولي الاتحاد الافريقي هي “مصلحة اللاعب”، وتفكيرهم الأول والأخير في العوائد المادية”.



وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية، خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.


ونجح الأهلي في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 2 مايو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …