fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

إنشاء بطولة جديدة وقرار مصيري.. كاف يصدر قرارات رسمية لتطوير مسابقاته

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اجتماعه اليوم وبقيادة موتسيبي والذي أقيم في الرباط، لمناقشة بعض الملفات الهامة.

وشهد الاجتماع الاتفاق على بعض من القرارات الهامة، حيث أقيم الاجتماع من أجل مناقشة التقرير النهائي لشركة تدقيق الأوراق المالية، التغييرات في شروط وهيكلة توظيف الموظفين، مناقشة الوضع لمسابقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، وتحديدًا في تحضيرات وقرعة كأس الأمم الأفريقية 2021.

كما ناقش مصير تطوير مسابقات الأندية دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية النسخة 2022، كما تم عرض ما تم التوصل إليه في مناقشات مع الرعاة والشركاء، وبطولة (فيفاـ كاف) الأفريقية لكرة القدم بين المدارس، مناقشات الوضع المالي الحالي والتوقعات المالية للكاف مستقبلا.

وجاءت قرارات الاجتماع التنفيذي على النحو التالي :

قبول المكتب التنفيذي لفكرة إقامة وتنظيم دوري السوبر الأفريقي بعد تقدم عديد الرعاة لمصلحة الفرق التي تتحمل مصاريف باهظة.

– الموافقة على مقترح FiFA بإقامة كأس العالم كل عامين.

– تكليف أحمد ولد يحيى النائب الثاني لرئيس CAF ورئيس لجنة الأندية والمسابقات بقيادة المشروع الضخم لإنشاء دوري السوبر الإفريقي وإطلاقه خلال الأشهر القليلة القادمة.

– إستمرار إقامة كاس الأمم الأفريقية كل سنتين وكأس الأمم للمحليين كل 3 سنوات.

من ناحية أخرى يحضر رئيس كاف، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد كايزر شيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الطرفين، في التاسعة مساء غدٍ السبت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري الأبطال.

ويدخل الشياطين الحمر، اللقاء وهو يرغب في تحقيق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي بعد التتويج باللقب في الموسم الماضي على حساب الزمالك الغريم التقليدي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أسند المباراة إلى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينمانا، وحددت جميع أفراد الطاقم المعاون.

الطاقم المساعد للحكم البوروندي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 هم، إلفيس نيجوجوي ولي أوكيلو مساعدين، فيما يتولى مسؤولية الحكم الرابع أتوجو كاستان، وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكمين رضوان جيد وزكريا برينسي.

 

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي يُطيح بـ كهربا خارج القلعة الحمراء والخليج ينتظره.. “الكواليس كاملة”

تحوم الشكوك حول استمرار محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رفقة …