fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

إيقاف المثير للجدل رسمياً.. والأهلي ينتفض في وجه اتحاد الكرة بـ3 مطالب

انتقد محمد الجارحي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها إبراهيم نور الدين خلال المباراة التي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره نادي سموحة السكندري في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري المصري والذي أدارة إبراهيم نور الدين.

وكتب الجارحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”:” مشي الخبير الأجنبي وعادت ريما لعادتها القديمة.. أخطاء تحكيمية أثرت على نتيجة مباراة بشكل فج”.

وتابع: “استقدام رئيس أجنبي لإدارة لجنة الحكام أمر حتمي وليس رفاهية، ولابد من الإسراع في الإعلان عنه.. النزاهة التحكيمية عنوان نجاح أي مسابقة أو فشلها”.

اصابة محمد الجارحى عضو مجلس ادارة الاهلى بفيروس كورونا

ومن جهة أخرى أكد توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن إبراهيم نور الدين أخطأ بشكل كبير في تصريحاته التي أٌدلى بها عقب مباراة الزمالك وسموحة فى مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال توفيق السيد في تصريحات إذاعية:” هناك أخطاء فى مباراة الزمالك وسموحة شئ أكيد ، ولكن بصفة مستمرة أى أخطاء فنية نعقد جلسات مع الحكام ونقوم بتصحيح الأخطاء.

وتابع في تصريحاته :” تم إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى نتيجة اختراقه التعليمات وقيامه بتصريحات تليفزيونية عقب مباراة الزمالك وسموحة”.

وتابع:” لا يسمح لأي حكم ـ يقوم بتبرير أى خطأ أو الظهور فى لقاء تليفزيوني للحديث عن حالات اللقاء مباشرةً”.

وشدد” الجميع لا يوجد لديه أى تعمد فى أى خطأ ، وعلى الجميع دعم التحكيم المصري ، مع اعترافنا بالخطأ ولا يوجد حكم فى مصر يرغب فى أن يخطأ خلال المباريات أو يكون هناك حسابات له”.

وافاد” مدة إيقاف إبراهيم نور الدين تقديرية للجنة الحكام وسيكون هناك اجتماع لإتخاذ القرار المناسب ولكن تم الإيقاف وستظل أخطاء الحكام واردة فى كرة القدم”.

إبراهيم نور الدين يرد على منتقديه بسبب قرارات مباراة الزمالك وسموحة - بطولات

وأكد نائب رئيس لجنة الحكام أنه مسؤلو اللجنة يرفضون أى تجاوز بشأن الحكام قائلاً ” نرفض تمامًا تصريحات بعض الحكام السابقين بأن إبراهيم نور الدين رجعنا لورا 10 سنوات.

وأضاف” الحكم الذي قال هذا الكلام تسبب فى إيقاف الدوري لمدة 90 يوم فى لقطة شهيرة بمباراة الزمالك ومصر المقاصة وقمنا بدعمه وقتها لأنه حكم محترم ونعلم أن الأخطاء واردة.

وتابع:” نحترم جميع محللي التحكيم ونتمني دائمًا أن يكون التحليل إيجابي لصالح الحكام ولكن هناك البعض يدخل الأمور الشخصية.

وأنهى حديثه بأنه لم يتم الإعلان عن عقوبات الحكام فى أى دوري بالعالم مؤكداً أن أخطاء الحكام تحدث فى العالم كله، وواردة فى كرة القدم، و ذلك فى كل البطولات ، منهم كأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …