fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

إيقاف كهربا مدى الحياة عن ممارسة كرة القدم.. “كواليس لأول مرة”

كشف خبير اللوائح الرياضية حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص إيقاف الدولي محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي عن ممارسة كرة القدم مدى الحيار ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي.

وقال عامر العمايرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك”:” ردا على ما ذكره أحد الخبراء بأن كهربا لو لجأ إلى القضاء المصري هيتوقف مدى الحياة وهيتم منعه من مزاولة الرياضة.

وعن رأي الفيفا بخصوص قضية كهربا في حال اللجوء إلى المحاكم الجنائية،أجاب:” ده كان رأى أعضاء غرفة تسوية المنازعات بالفيفا أنه من المناسب التأكيد على أنه كقاعدة عامة جميع الهيئات القضائية بالفيفا ليست مؤهلة للنظر فى القضايا ذات الطابع الجنائي والتوقيع والمستندات المزورة وأن هذه القضايا تعتبر من مسئوليات الجهات الجنائية المختصة المحلية… يا ريت الناس قبل ما تطلع تتكلم تقرأ.

وٌحسمت في وقت سابق قضية اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لصالح نادي الزمالك حيث أن نجم المارد الأحمر مٌطالب بدفع مليوني دولار، بجانب فوائد الغرامة بنسبة 5% سنويًا تضاف من يونيو 2019.

وأصر محمود عبد المنعم كهربا نجم النادي الأهلي على فسخ تعاقد مع نادي الزمالك الذي كان مٌقرراً أن تنتهي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من طرف واحد مؤكداً أن تعاقده لم يٌجدد في موعد وحدث شئ ما في الاتحاد المصري لكرة القدم تسبب في توثيقه فيما يخالف الواقع.

ولجأت إدارة الفارس الأبيض برئاسة المستشار مرتضى منصور إلى الاتحاد الدولي الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الدولية “كاس”، لتحسم القضية لصالح الزمالك.

يٌعاني كهربا نجم النادي الأهلي من صدمة ارتفاع سعر الدولار صباح الخميس الماضي بعد رفع إلى 23.1 جنيه مصري وهو ما يضاعف قيمة الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك.

وحصل الزمالك على حكم نهائي من فيفا بتغريم جناح الأهلي 2 مليون و 400 ألف دولار إضافة لـ5 % فائدة علي التأخير بداية من يونيو 2019 .

وبعد زيادة قيمة الدولار أمام الجنية المصري أصبحت الغرامة مضاعفة لصالح الزمالك لتصل لـ57 مليونا و750 ألف جنيه مصري .

وعلى سياق اخر كان الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد حقق فوزاً مثيراً على غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري بهدفين دون رد الذي أٌقيم على ستاد”هزاع بن زايد”.

وأحرز هدفي الأهلي البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 40 من الشوط الأول وكريم فؤاد في الدقيقة 91 من الشوط الثاني.

شاهد أيضاً

كولر يكشف مفاجأة حول تسديد كهربا لركلة جزاء.. وسبب استبعاد أفشة

تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن الأزمة الأخيرة بينه وبين محمد مجدي أفشة …