fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

اتحاد الكرة ورط الأهلي.. كوارث كبرى في أزمة خطاب نهائي أفريقيا ووزير الرياضة يعلن قراره

تلقى مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خبر كارثي أضاع حق الأهلي والدولة المصرية، ونتج عنه خسارة الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا وتحقيق انجاز تاريخي يليق بالكرة المصرية.

وقع النادي الأهلي في ازمة كبيرة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ومع الاتحاد المغربي، ومسئولي “كاف” والاتحاد الدولي “فيفا” بسبب إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب غير محايد، وترتبط جماهيرة بأحد الفرق في نهائي البطولة.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس، وسط تخاذل وسكوت كبير من مسئولي الاتحاد المصري برئاسة جمال علام.

وزير الرياضة يعلن قراره في أزمة خطاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أوضح أشرف صبحي وزير الرياضة، كواليس أزمة خطاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والخطوات التي ستتخذها الوزارة بشأن هذا الأمر.

وقال “صبحي”، في تصريحات تلفزيونية، أن الخطاب الذي وصل الوزراة من الاتحاد المصري لكرة القدم، بطلب تنظيم بطولة إفريقيا للسيدات، بطولة إفريقيا الشاطئية، واستضافة بيراميدز لنهائي الكونفدرالية، مؤكدًا أنه تم إبلاغ الجبلاية بموافقتنا من حيث المبدأ لاستضافة بطولات مقدمة، وطالبناهم بتقديم دراسة جدوى والتكاليف المالية لتنظيم هذه البطولات.

وأوضح، لم يصلنا أي طلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالرغم من أن الأهلي طلب منا تقنين سفر الجماهير، وهذا كان غير قانوني، لكننا قررنا دعم الأهلي لأنه في مهمة وطنية.

وأضاف أن الأهلي أبلغنا بوجود أزمة في تأشيرات الجماهير المسافرة للمغرب، تواصلنا مع السفير وحاولنا حل المشكلة وتسهيل دخول الجماهير للمغرب.

وواصل، كنت أتابع بعثة الأهلي في المغرب لحظة بلحظة وعلى اتصال بالعامري فاروق، وساعدت الجماهير على دخول البانرات للمدرجات، لأننا نقوم بدعم كل الاندية في مصر وليس الأهلي فقط.

وشدد الوزير على أنه سيتم بحث أزمة خطاب نهائي دوري أبطال إفريقيا مع اتحاد الكرة، وسندرس دور النادي الأهلي، وطلبه للاستضافة، الأهلي أكبر ناد في مصر، سأقف بجواره مرة آخرى إذا استلزم الأمر.

يذكر أن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، قام بتبرءة الجبلاية من التهم المنسوبة إليها، بالتآمر على الأهلي وعدم ارسال طلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد “العطار” في تصريحات تلفزيونية، أن الأهلي لم يرسل خطابًا لاتحاد الكرة من أجل طلب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال العطار: “اتحاد الكرة المصري دائما ما يرسل لوزارة الرياضة لطلب الموافقة الحكومية على تنظيم البطولات المجمعة الخاصة بالمنتخبات، وتلقينا طلب بيراميدز لتنظيم نهائي الكونفدرالية، والأهلي لم يرسل لنا أي طلب.

شاهد أيضاً

” هدية خيالية”.. فيفا يفاجئ الأهلي قبل ساعات من مواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية …