fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

استبعاد صلاح.. مفاجآت غير متوقعة في تشكيل منتخب مصر ضد الجابون

أصدر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجابون، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.

 

ومن المقرر أن يستضيف الفراعنة منتخب الجابون، بعد قليل على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة تحصيل حاصل، بعد حسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة السادسة والتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

 

وقرر المدير الفني، استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، من التشكيل الأساسي، حيث فضل المدير الفني، الإبقاء عليه على دكة البدلاء نظرًا لعدم أهمية المباراة.

 

وجاء تشكيل المنتخب الوطني كالآتي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي


خط الدفاع : أحمد فتحي – محمود حمدي الونش – أحمد حجازي – محمد حمدي


خط الوسط : عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي قفشة


الهجوم : أحمد ياسر ريان – محمد شريف – مروان حمدي


فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي:


محمد أبو جبل – محمد صبحي – محمود جاد – أيمن أشرف – محمد النني – مصطفى محمد – مصطفى فتحي – محمود علاء – امام عاشور – أحمد ياسين – محمد كناريا – محمد صلاح.

 

المنتخب الوطني استطاع التأهل بصورة رسمية إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، بعد التعادل أمام أنجولا بهدفين لكل فريق.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

مران الأهلي| موسيماني يمنح ثنائي الفريق راحة ودراسة المقاولون العرب وعبدالحفيظ ينتهي من ترتيبات المعسكر الخارجي

 


ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 11 نقطة وبفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون، ليضمن تأهله بصورة رسمية إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، قبل جولة من الختام.

 


ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراته الأخيرة أمام منتخب الجابون كتحصيل حاصل، على أن ينتظر بعدها القرعة التي ستحسم مواجهته أمام أحد المنتخبات لحسم بطاقة التأهل للمونديال.


ويحاول كارلوس كيروش على المستوى الشخصي، مواصلة النتائج المميزة مع الفراعنة، عقب توليه المسئولية الفنية خلفًا للمدرب حسام البدري، حيث خاض ثلاث مباريات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، ونجح في التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل.

شاهد أيضاً

أول قرار من مارسيل كولر قبل مواجهة الأهلي وبلدية المحلة القادمة

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، استعداداته دون راحة، …