fbpx
الإثنين , 6 مايو 2024

اعتراف خطير من المدرب.. تفاصيل تحقيق الخطيب مع موسيماني في الأهلي بسبب صن داونز

شهدت الساعات القليلة الماضية، جلسة نارية بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، لبحث أسباب خسارة الفريق ضد صن داونز الجنوب إفريقي، بدوري أبطال إفريقيا.


وتواجد خلال الجلسة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسامي قمصان المدرب العام، وذلك قبل أن يستأنف الفريق تدريباته الجماعية استعدادًا للفترة المقبلة.

 

وسقط المارد الأحمر، للمرة الثانية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في أقل من أسبوعين بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

 


وكان الأهلي تلقى هزيمة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بالقاهرة بهدف دون رد، قبل أن يلقى نفس الهزيمة في بريتوريا.

 

وجاءت خسارة الأهلي للمرة الثانية من صن داونز بعدما فاز الأخير على الأهلي فى القاهرة بالجولة الثالثة بهدف نظيف، وبهذه النتيجة يتوقف رصيد الأهلي عند 4 نقاط فيما يرتفع رصيد صن داونز إلى 10 نقاط.

 

وأصبحت مهمة الأهلي، معقده في دور المجموعات، قبل جولتين من نهاية هذا الدور أمام المريخ والهلال بطلى السودان.

 

وحرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على التحدث مع موسيماني خلال الساعات القليلة الماضية، لمعرفة أسباب الخسارة.

 

وأكد بيتسو موسيماني المدير الفني في حديثه مع بيبو، أن المباراة كانت صعبة وفي غاية الخشونة، والتي فشل خلالها الحكم باملاك تيسيما في توفير الحماية للاعبي الفريق.


وأوضح المدير الفني، أن الحكم ساعد في تحجيم التحامات اللاعبين خوفًا من تلقي البطاقات، مع عدم التعامل مع تجاوزات لاعبي صن داونز في أكثر من واقعة.

إقرأ أيضًا:

 

بيراميدز يبرئ الأهلي من أزمة رمضان صبحي الجديدة.. ورئيس المريخ السوداني يستفز الخطيب

 


كما أوضح المدير الفني، أن الاجهاد الذي ظهر على اللاعبين خلال المباراة، بسبب السفر الطويل إلى جنوب إفريقيا، وتلاحم المباريات سواء بالدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

 

كما أشار، إلى أنه بالإضافة إلى التوتر الذي شهدته بعثة الأهلي في طريقها من فندق الإقامة إلى ملعب المباراة، نتيجة لفشل رجال الأمن في جنوب إفريقيا في السيطرة على جماهير صن داونز، التي تكدست بأعداد غفيرة في الطريق المؤدي من فندق الإقامة إلى ملعب سوكر سيتي، واضطرت حافلة الأهلي إلى اتخاذ مسارات أخرى غير المسار المحدد للوصول إلى الاستاد، مما تسبب في إرهاق لاعبي الأهلى ومعاناتهم قبل المباراة.

 


واعترف بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق خلال الجلسة مع رئيس النادي، أنه يتحمل جزء كبير من الهزيمة التي تعرض لها الفريق.


وأوضح موسيماني، إلى أنه لم يستطع قراءة المباراة بشكل مميز وهو ما تسبب في فوز الفريق الجنوب إفريقي، إلا أنه منح رئيس النادي وعدًا بالعبور للدور المقبل.

 

وطالب الخطيب الجهاز الفني بنسيان السقوط أمام صن داونز، والتركيز في مباراة المريخ السوداني المقرر لها يوم الجمعة المقبلة، من أجل حصد الثلاث نقاط والاستمرار في المنافسة.

شاهد أيضاً

عرض خليجي يهدد استقرار الساحر داخل الأهلي وكولر يحسم مصيره من الرحيل

يعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة طارئة مع …