fbpx
السبت , 11 مايو 2024

الأهلي لا يعترف بجمود البطولة.. ينتفض برباعية في وجه الجونة قبل لقاء النجم!

فاز النادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل لا شيء على الجونة في المباراة التي اقيمت بين الطرفين في إطار الجولة الخامسة من بطولة الدوري العام، والتي أقيمت على ستاد “الجونة”.

جاءت بداية المباراة حماسية وشهدت ضغطا قويا من الفريقين، وفي الدقيقة الثانية حصل الأهلي على ضربة ركنية نفذها معلول وأبعدها دفاع الجونة وفي الدقيقة الرابعة يطلق أحمد حمدي تصويبة تصدي لها محمد الشناوي.

ويبدأ الأهلي الاستحواذ على الكرة مع مرور الوقت، وفي الدقيقة العاشرة ينجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق وليد سليمان.

جاءت بداية الهجمة من ضربة ركنية نفذها معلول وتبادل اللاعبون اللمسات لتصل الكرة إلى سليمان الذي اتخذ قرار التصويب من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة شباك الجونة.

واستمرت سيطرة الأهلي علي المباراة وسط نشاط كبير للأطراف ومنطقة وسط الملعب.

في الدقيقة 17 يطلق وليد سليمان تصويبة جديدة إلا أن الحكم محمد معروف احتسب لمسة يد على مدافع الجونة، وتصدى معلول للكرة وأطلق تصويبة مباشرة مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 20 يتحصل الجونة على ضربة ركنية تصدى لها محمد الشناوي ويحصل على خطأ بعد تدخل من لاعبي الجونة.

واصل لاعبو الأهلي الضغط القوي وفي الدقيقة 24، يمرر جونيور أجايي لحسين الشحات المنطلق من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، والذي لعب عرضية اصطدمت بدفاع الجونة وتحولت إلى ضربة ركنية، وبعد أقل من دقيقة يراوغ محمد هاني من وسط الملعب وينطلق ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة.

وتضيع فرصة هدف جديد للأهلي في الدقيقة 28، عن طريق الشحات الذي أطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الغرباوي حارس الجونة، لتصل إلى أجايي الذي حاول لمس الكرة ولكن الغرباوي تدخل من جديد وأنقذ مرماه.

يواصل الأهلي الضغط خلال الربع ساعة الأخيرة، وسط العديد من الفرص الضائعة وحصار لمنطقة جزاء الجونة.

في الدقيقة 42، ينجح وليد سليمان في إضافة الهدف الثاني للأهلي من هجمة نموذجية بدأت عن طريق محمد هاني في الجبهة اليمنى ومرر للشحات الذي لعب عرضية أرضية لتصل إلى سليمان الذي وضع الكرة بسهولة على يمين الغرباوي.

وتمر الدقائق الأخيرة بدون أي تعديل في النتيجة ويطلق محمد معروف حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

بدأت أحداث الشوط الثاني، بضغط متواصل وقوي من الأهلي ورغبة وحماس من اللاعبين لإضافة المزيد من الأهداف، وفي الدقيقة 49، ينجح وليد سليمان المتألق في إضافة الهدف الثالث له وللفريق، من متابعة كرة عرضية من الجبهة اليسرى اصطدمت بمدافع الجونة وقابلها سليمان برأسية لتسكن شباك الغرباوي.

ويدفع الصربي نيبوشا المدير الفني للجونة بإسلام محارب بدلا من أحمد حمدي.

يفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بالكامل، ويتواجد داخل منتصف ملعب الجونة بعد مرور 60 دقيقة من زمن المباراة.

في الدقيقة 67 يجري رينيه فايلر التغيير الأول للأهلي بنزول حسام عاشور بدلا من وليد سليمان الذي سجل «هاتريك» وكان واحدا من نجوم اللقاء.

وتضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة 70 من عرضية نموذجية لمحمد هاني في الجبهة اليمني أبعدها دفاع الجونة بصعوبة وحولها لضربة ركنية من أمام مروان محسن، وبعد أقل من دقيقة يلعب مجدي أفشة عرضية من داخل منطقة الجزاء يبعدها دفاع الجونة من جديد.

في الدقيقة 73 يطلق إسلام محارب البديل تصويبة قوية تصدى لها محمد الشناوي في ثاني ظهور هجومي للجونة على مدار المباراة.

تتواصل هجمات الأهلي الشرسة، وفي الدقيقة 74 يطلق جونيور أجايي تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الغرباوي، ويتابعها مجدي أفشة إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الجونة لتضيع فرصة أخرى مؤكدة.

ويدفع فايلر، بوليد أزارو على حساب مروان محسن في الدقيقة 77 في ثاني التغييرات للأهلي، وبعد ثلاث دقائق يدفع المدير الفني للأهلي برمضان صبحي بدلا من جونيور أجايي.

في الدقيقة 88 يكلل حسين الشحات مجهوده في المباراة بهدف رابع للأهلي بعد استغلال عرضية وليد أزارو من الجبهة اليمنى.

وتمر الدقائق الأخيرة بدون تعديل في النتيجة، ليطلق الحكم محمد معروف صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

شاهد أيضاً

محمود الخطيب وكولر

” فرصة يا خطيب”.. نادِ روسي يُقدم صفقة الموسم إلى الأهلي

فتح مجلس إدارة نادي سوتشى الروسى، الباب أمام نظيره الأهلي المصري من أجل التعاقد مع …