fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

خطأ الشناوي القاتل يحرم الأهلي من 3 نقاط غالية أمام بيراميدز

تعادل النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز بهدفين لكل فريق في الأسبوع الـ27 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليفقد  المارد الأحمر نقطتين في رحلة مطارة الزمالك على قمة الدوري الممتاز.

تقدم إبراهيم عادل لفريق بيراميدز، قبل أن يتعادل البديل حسين الشحات للنادي الأهلي، ثم يتمكن محمود كهربا من إضافة الهدف الثاني الرائع، قبل أن يتمكن ايريك تراوري من تسجيل هدف التعادل لفريق بيراميدز.

الشوط الأول:

بدأت المباراة قوية وساخنة وبرغبة جامحة من الأهلي لهز شباك بيراميدز مبكرا بأمواج هجومية متلاحقة، كادت تسفر عن الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 3، عندما مرر عمرو السولية الكرة إلى أكرم توفيق فتقدم من الناحية اليمنى ومررها إلى أليو ديانج فأهدى طاهر محمد طاهر تمريرة سحرية في العمق، وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن طاهر سدد بغرابة فوق العارضة.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي بتحركات مستمرة من خط الوسط مدعومة بتمريرات متقنة على أطراف الملعب لاستغلال انطلاقات علي معلول وأكرم توفيق، وفي الدقيقة 6 ومن ضربة حرة مباشرة مرر علي معلول الكرة إلى حمدي فتحي فارتقى ولعب الكرة برأسه لكن فوق العارضة، وبعدها نال البطاقة الصفراء بداعي الخشونة مع إبراهيم عادل مهاجم بيراميدز.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب مع استحواذ واضح للأهلي وسقوط متكرر بداع وبدون داع من لاعبي بيراميدز لخداع الحكم محمد عادل، الذي لم يستطع الوقوف أمام الخشونة المفرطة من لاعبي الفريق المنافس، تاركا أحمد أيمن منصور يستخدم كل أنواع الضرب مع محمد شريف واكتفى بإنذاره رغم استحقاقه في أكثر من واقعة البطاقة الحمراء مباشرة، فكان من الطبيعي أن يلجأ إبراهيم عادل للخشونة مع رامي ربيعة في واقعة أخرى تستحق الطرد، ومن بعده نبيل دونجا مع حمدي فتحي دون أي تدخل من حكم الفار

في الدقيقة الأخيرة نجح محمد مجدي أفشة من فك شفرة المباراة، مسجلا هدفا من تسديدة طاهر التي ارتدت من الحارس لتجد أفشة المتابع لكنه كان في موقف تسلل.

وبعدها انتبه الحكم أخيرا للخشونة غير المبررة من نبيل دونجا لاعب بيراميدز، وأشهر له البطاقة الحمراء للخشونة المفرطة مع حمدي فتحي، وبعد العودة للفار أشهر له الحكم البطاقة الحمراء مباشرة وأطلق بعدها صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني تمكن رمضان صبحي من قيادة هجمة منظمة بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، ليقوم رمضان بتمرير الكرة إلى إبراهيم عادل ويضرب خط دفاع القلعة  الحمراء بالكامل ويسجل إبراهيم عادل الهدف الأول في مرمى محمد الشناوي.

استطاع حسين الشحات جناح النادي الأهلي من تسجيل الهدف الأول للأهلي في مرمى بيراميدز، في الدقيقة 51 من زمن المباراة التي تقام على استاد “الأهلي we السلام” ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز ،جاء هدف الشحات بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما ارتدت له الكرة من يد أحمد الشناوي حارس بيراميدز، عقب تسديدة أفشة، لتصبح النتيجة التعادل 1 – 1.

يحصل طاهر محمد طاهر على ضربة  جزاء في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، ولكن يفشل المحترف التونسي في تسجيلها وترجمتها إلى هدف بعد أن اصطدمت في القائم.

يضغط الأهلي هجوميا ويهدد مرمى فريق بيراميدز في أكثر من محاولة عن طريق محمد شريف الذي اهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 65.

يغامر بيتسو موسيماني بشكل كبير، ويقرر مشاركة الثنائي محمود كهربا وصلاح محسن بدلا من أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، ويعود حسين الشحات لمركز الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 81 تمكن محمود كهربا جناح القلعة الحمراء من تسجيل هدف رائع وقاتل بعد أن ترجم الكرة العرضية الرائعة إلى قذيفة مدوية في مرمى أحمد الشناوي.

كاد صلاح محسن أن يسجل الهدف القاتل الثالث للقلعة الحمراء، في مرمى بيراميدز بعد تمريرة سحرية رائعة من محمود كهربا، ولكن سدد الكرة إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

يخطف فريق بيراميدز هدف قاتل من النادي الأهلي في الدقيقة 94 من عمر اللقاء عن طريق المحترف البوركيني ايريك تراوري لتصبح النتيجة 2/2.

شاهد أيضاً

ربع مليار لضم إمام عاشور قبل مونديال أمريكا.. رد رسمي أهلاوي ناري

شهدت الساعات القليلة الماضية، وجود العديد من الانباء والتقارير الإعلامية، التي أشارت إلى تقديم عرض …