fbpx
الأربعاء , 22 مايو 2024

الأهلي يتراجع والزمالك يتقدم.. التصنيف العالمي يصدم المارد الأحمر رغم بطولاته

أعلن موقع “footballdatabase العالمي” المتخصص في ترتيب أندية العالم، عن تراجع النادي الأهلي في التصنيف العالمي، وتقدم نادي الزمالك خلال الشهر الجاري.

وجاء تراجع النادي الأهلي في التصنيف العالمي، بالرغم من نجاحه في حصد العديد من البطولات بالفترة الأخيرة على المستوى الإفريقي، وعودته لصدارة جدول ترتيب الدوري المصري.

وتراجع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التصنيف العالمي للأندية، إلا أن المارد الأحمر رغم تراجعه عالميا، لكنه حافظ على صدارة قائمة الأندية المصرية والأفريقية، حيث احتلت كتيبة القلعة الحمراء المركز رقم 28 عالميا بعكس الشهر الماضي الذي احتل فيه المركز رقم 25 على مستوى فرق العالم.

ورغم تراجع النادي الأهلي في الترتيب العالمي إلا أنه تفوق على عدد من الأندية الأوروبية الكبرى، منها توتنهام الإنجليزي، روما ولاتسيو الإيطاليين، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، وأولمبياكوس اليوناني.

من ناحية أخرى صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مركزا واحدا هذا الشهر، ليحتل المركز 134 عالميا بعدما كان في المركز 135 في الشهر الماضي، وتواجد في المركز الثاني بقائمة الأندية المصرية والإفريقية.

وجاء تقدم الزمالك في التصنيف العالمي، بالرغم من خروجه من دوري أبطال إفريقيا، وعدم خوضه أي مباريات خلال الشهر الجاري وتراجعه للمركز الثاني في ترتيب الدوري العام.

واحتل فريق بيراميدز المركز الـ440 عالميا والـ23 أفريقيا، والثالث بقائمة الأندية المصرية في هذا التصنيف الشهري.

واستعاد الأهلي مؤخرًا صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، عقب فوزه المثير على وادي دجلة، بهدفين مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

من ناحية أخرى يستعد الفريق بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، لمواجهة سيراميكا كليوباترا مساء يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

وواصل المارد الأحمر تدريباته الجماعية صباح اليوم عقب الفوز على وادي دجلة، دون أي راحة بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة كليوباترا.

ومن المنتظر أن يدخل الفريق معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبه من ملعب المباراة، غدٍ الجمعة من أجل زيادة التركيز على اللاعبين.

شاهد أيضاً

قبل لقاء الترجي.. تألق الثنائي “يقلب” تشكيل الأهلي رأسا على عقب

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، التحضير لخوض مواجهة …