fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

الأهلي يتعادل مع الجونة 3/3.. والزمالك يستغل “مجاملات” التحكيم الفجة ويحسم لقب الدوري

تعادل النادي الأهلي مع الجونة بنتيجة 3/3 على ملعب خالد بشارة، ولكن يخسر النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز وذلك بعد فوز الزمالك على فريق الإنتاج الحربي بنتيجة 2/0.

وحسم نادي الزمالك لقب الدوري الممتاز، وذلك بعد مجاملات تحكيمية كبيرة حصل عليها الفريق الأبيض في أغلبية المباريات على مدار الموسم الحالي، كما استغل الفريق الأبيض انشغال النادي الأهلي بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية وحالة الإجهاد التي عانى بعدها الفريق الأحمر في بطولة الدوري بالتزامن مع تعمد اتحاد الكرة في ضغط المباريات ليستغل الزمالك النقاط التي فرط بها الأهلي ويترجمها لصالحه ويحصد اللقب رقم 13 في تاريخه.

تقدم فريق الجونة عن طريق محمد نجيب قبل أن يتعادل النادي الأهلي في الشوط الثاني عن طريق علي معلول ثم تقدم حسين الشحات بالهدف الثاني قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الثالث ثم تمكن محمود الشبراوي من إضافة الهدف الثاني، قبل أن يتعادل عمر السعيد للزمالك في الثواني الآخيرة.

انتهى الشوط الأول بين النادي الأهلي وفريق الجونة بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف عن طريق محمد نجيب مدافع الفريق، وحاول النادي الأهلي بعد ذلك تعديل النتيجة ولكن اهدار الفريق العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

انطلق اللقاء على عكس المتوقع، حيث كان هناك أفضلية كبيرة من جانب صفوف فريق الجونة من حيث فرض الرقابة على نقاط القوة في النادي الأهلي، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 7 من عمر اللقاء تمكن محمد نجيب مدافع فريق الجونة من تسجيل الهدف الأول بعد أن حول الكرة العرضية إلى هدف في مرمى الحارس علي لطفي، دون أن يجد رقابة قوية.

يعود النادي الأهلي بعد هدف فريق الجونة ويبحث عن تسجيل هدف التعادل من خلال تنويع اللعب بين اليمين واليسار للبحث عن ثغرة في صفوف المنافس.

يتراجع محمد مجدي أفشة إلى منطقة خط الوسط، وذلك من أجل قيادة الهجمات بشكل منظم، ورغم ذلك يتعرض صانع ألعاب القلعة الحمراء لرقابة قوية من عناصر الجونة.

في الدقيقة 23 ينفرد صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي بمرمى فريق الجونة، ولكن يتمكن محمود الغرباوي حارس مرمى الجونة من التصدي للكرة.

في الدقيقة 26 ينطلق حسين الشحات من الجبهة اليمنى ويتلقى تمريرة رائعة من محمود كهربا ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 43 سدد محمود كهربا كرة صاروخية بحثا عن تعديل النتيجة ولكن مرت الكرة إلى خارج مرمى محمود الغرباوي.

ومع بداية الشوط الثاني تصدى محمود الغرباوي حارس مرمى فريق الجونة لأكثر من فرصة خطيرة عن طريقة محمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمود كهربا وكانت جميع المحاولات عن طريق تسديدات من خارج منطقة الجزاء.

يتصدى الغرباوي في الدقيقة 57 لتسديدة قوية من جانب عمرو السولية في الدقيقة 57.

يحصل حسين الشحات على ضربة جزاء وذلك بعد أن تعرض للعرقلة من جانب لؤي وائل مدافع فريق الجونة، يتمكن المحترف التونسي علي معلول من ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

يعود محمد شريف للمشاركة في الدقيقة 61 وذلك على حساب محمود كهربا، في حين يشارك أكرم توفيق على حساب محمد هاني.

يتوهج النادي الأهلي ويتمكن الفريق الأحمر من تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات وذلك بعد استقبال تمريرة سحرية من جانب عمرو السولية، يترجمها الشحات بشكل رائع في المرمى، لتصبح النتيجة 2/1.

في الدقيقة 81 يتمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الثالث وذلك بعد هجمة منظمة قادها محمد مجدي أفشة ثم مررها إلى حسين الشحات ليضعها من جديد إلى القناص ليضعها بسهولة في المرمى لتصبح النتيجة 3/1.

في الدقيقة 86 ينجح محمود الشبراوي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، بعد أن تمكن من مراوغة ياسر إبراهيم ووضع الكرة فيالمرمى بشكل مميز لتصبح النتيجة 3/2.

يحصل فريق الجونة على ضربة جزاء في الثواني الآخيرة من عمر اللقاء يتمكن عمر السعيد من ترجمتها إلى هدف لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3/3.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق ‏الذي يخوض مباراة الجونة في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز، التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم على استاد خالد بشارة ‏بالغردقة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول – محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – محمود كهربا – حسين ‏الشحات.
خط الهجوم: صلاح محسن.‏

ويجلس على دكة البدلاء: رامي ربيعة وأكرم توفيق ومصطفى شوبير ومروان محسن ومحمود وحيد ‏ومحمد شريف وسعد سمير ووالتر بواليا وأحمد رمضان بيكهام.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …