fbpx
الجمعة , 17 مايو 2024

الأهلي يرفض العفو عن العقوبة المغلظة ضد اللاعبين.. ونقاش حاد بين موسيماني والتخطيط بشأن الثنائي الأجنبي!

دار النقاش بين لاعبي الفريق الكروي الأول وقائد الفريق الكابتن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بشأن العقوبة المالية الموقعة عليهم بعد الخسارة من غزل المحلة في المباراة التي جمعت الطرفين ضمن مؤجلات الدوري العام الأسبوع الماضي.

وسعى الشناوي إلى التوسط لدى مدير كرة الفريق الكابتن سيد عبدالحفيظ للحديث مع مجلس الإدارة بشأن العقوبة المالية المغلظة، ومدى إلغائها من أجل دخول اللاعبين لقاء صن داونز الجنوب إفريقي بروح حماسية أفضل مما عليه الآن.

ورفضت إدارة النادي الامتثال لإلغاء العقوبة المالية، مقررة تطبيق اللائحة بحذافيرها على اللاعبين، مع زيادة العديد من البنود الأخرى من قبل المدير الفني في تقريره على الآخرين الذين لا يجيدون من الناحية الفنية ويخرجون من قوائم المباريات لأسباب تتعلق بانخفاض المستوى.

من جهة أخرى، يدور اختلاف في وجهات النظر بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، وبين لجنة التخطيط للنادي بشأن الثنائي الأجنبي الحالي في الفريق، وأي من اللاعبين الأقرب للاستغناء عنه من القلعة الحمراء لاستقدام المهاجم الأجنبي الذي اقترب بشدة من الانضمام.

ويتفاوض الأهلي مع عدد من اللاعبين الأجانب، في الوقت الذي اقترب فيه المغربي سفيان رحيمي مهاجم الرجاء المغربي البيضاوي والذي يقود المفاوضات حالياً لجنة التعاقدات بصحبة مواطنه المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأحمر.

وترى لجنة التخطيط بالنادي الأهلي إلى أن أليو ديانج لاعب وسط الفريق والذي يوجد له العديد من البدائل في الفريق يجب أن يكون اللاعب الأول الذي يتواجد على قائمة الراحلين وليس والتر بواليا الذي لم يشارك في الصفوف ولم يحصل على عروض حتى الآن بالقيمة القريبة من التي حصل عليه الأهلي بها في الجونة والتي قاربت على 2 مليون دولار.

وحصل ديانج على العديد من العروض الأوروبية المؤخرة، فيما تفاوض أندية خليجية عديدة وكيله من أجل الحصول على خدماته نظير مقابل مادي قوي، يتماشى مع إمكانياته البدنية والفنية العالية.

ويتطلع موسيماني إلى الإبقاء على ديانج ويرى أنه أحد أهم اللاعبين في الصفوف، وأن وجوده بات أساسياً وهاماً في ضغط المباريات وأنه أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق، وأن بواليا لم يقدم أوراق اعتماده أو يستغل أية فرص منحها له موسيماني، وبات خارج الحسابات الفنية للمدير الفني للفريق.

ورفض المدير الفني للقلعة الحمراء المساس برحيل النيجيري جونيور أجايي لاعب وسط الفريق، والذي ينتظر بفارغ الصبر عودته مرة أخرى إلى التشكيل الأساسي، وذلك بعد اقترابه من التعافي من الإصابة وفقاً لتقرير الجهاز الطبي للأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبوعبلة.

ويواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل وبعد المقبل في ذهاب وإياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد “السلام”، وفي جنوب إفريقيا على الترتيب.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 16 مايو 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة أخبار …