fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

الأهلي يكتب التاريخ في مونديال الأندية ويعبر مونتيري المكسيكي بربع النهائي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، في تحقيق الفوز على مونتيري المكسيكي، بكأس العالم للأندية.

 

واستطاع محمد هاني ظهير أيمن المارد الأحمر، أن يمنح فريقه الفوز بعد إحرازه هدف الفوز في الدقيقة 56 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وبدأ مونتيري المكسيكي، المباراة بحماس شديد، حيث شهدت الدقيقة الثانية، تهديد من مونتيري بعد استغلال خطأ قفشة في السيطرة على الكرة وسددها ولكن مرت بعيدا عن المرمى.

 

بينما أهدر أحمد عبد القادر فرصة تسجيل هدف التدم للأهلي في الدقيقة الرابعة رغم انفراده بالمرمى، بعدما استلم الكرة وحاول مراوغة لاعب مونتيري لتضيع منه الكرة.

 


وأهدر حسين الشحات فرصة بعدما استلم عرضية متقنة من علي معلول في الدقيقة 12 ولم يحسن استغلالها، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على الشحات الذي تواجد في مصيدة التسلل.

إقرأ أيضًا:

 

مونديال الأندية| الأهلي يخرج متعادل سلبيًا أمام مونتيري المكسيكي بالشوط الأول وخطورة حمراء


وأهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة 26 بعدما بدأت الهجمة من عند عبد القادر في الجهة اليسرى ووصلت إلى الشحات في الناحية اليمنى والذي مررها إلى طاهر الذي فضل المراوغة بدلا من التصويب المباشر على المرمى، وهدد مونتيري مرمى الأهلي من رأسية متقنة بعد التحصل على ركلة ركنية ولكن مرت أعلى العارضة.

 

وواصل طاهر طاهر، اهداره للكرات، بعدما أهدر هدف محقق في الدقيقة 28 بعد استقبال عرضية متقنة من معلولو ولكنه سدد الكرة في المكان المتواجد به حارس مرمى مونتيري، فيما باغت لاعب مونتيري مرمى الأهلي بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بسلام بعيدا عن كمرمى الأهلي.

 

وفي الشوط الثاني، نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز، بعدما أحرز محمد هاني هدف الفوز في الدقيقة 56 من اللقاء.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

علي لطفي – رامي ربيعة – محمد مغربي – ياسر إبراهيم – علي معلول – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – محمد هاني – أحمد عبد القادر – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر .

 

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي انطلقت أول أمس بفوز الجزيرة الإماراتي ضد بيري التاهيتي، برباعية مقابل هدف وحيد بالدور التمهيدي.

 


ويغيب عدد كبير من لاعبي الأهلي في البطولة سواء للتواجد في منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية، أو الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا.

 


ويغيب عدد من اللاعبين عن صفوف الأهلي، أبرزهم أكرم توفيق وعمار حمدي بسبب إصابتهم بقطع في الرباط الصليبي، والمغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، ويعاني أحمد نبيل كوكا من مضاعفات كورونا أيضا، وصلاح محسن بسبب معاناته من كسر في مشطية وجه القدم، ويغيب حسام حسن بعد إصابته في عضلة السمانة، ومحمد محمود بشد في العضلة الخلفية.

 


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

اعترافات وفضيحة تاريخية من ابن النادي.. ماذا حدث مع الزمالك عقب لقاء البنك الأهلي؟

تلقى نادي الزمالك أكثر من ضربة موجعة وذلك رغم الفوز على البنك الأهلي بهدف أحمد …