fbpx
السبت , 4 مايو 2024

الأهلي يمزق شباك القطن الكاميروني بثلاث أهداف بدوري أبطال إفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على نظيره القطن الكاميروني، بثلاث دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الجولة الأول من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

دفع مارسيل كولر بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط شارك حمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وأحمد القندوسي وطاهر محمد طاهر، وفي الأمام محمد شريف، وظهرت ملامح الخطورة مبكرًا، بعدما نجح شريف في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 53 ثانية فقط، بعدما تسلم تمريرة مميزة من طاهر، وسدد كرة قوية في الشباك.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، وتعددت المحاولات من الجبهة اليمنى، والتمريرات الغزيرة من وسط الملعب، كما شكل هاني وتاو خطورة كبيرة على دفاع القطن.

وفي الدقيقة 28 كاد حمدي فتحي يسجل الهدف الثاني، بعدما صوب كرة قوية ارتدت من العارضة، بعد هجمة منظمة للفريق.

وتكررت محاولات لاعبي الأهلي، فيما غادر شريف اللقاء في الدقيقة 32 متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها، وشارك شادي حسين بدلًا منه.

وحاول لاعبو القطن الكاميروني تنظيم هجمات مرتدة سريعة، إلا أن دفاع الأهلي كان حاضرًا في الموعد، وأبعد كل ملامح الخطورة عن مرمى الفريق.

وفي الدقيقة 40 سجل القندوسي الهدف الثاني للفريق، بعدما حول عرضية معلول برأسه لتسكن شباك حارس القطن وتعزز من تقدم الفريق.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب، والمحاولات على مرمى المنافس، إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني، على غرار الشوط الأول، حيث يرغب الفريق الأحمر في تسجيل الهدف الثالث، وزيادة غلة الفريق من الأهداف، لاسيما أن الأهلي يأمل في الحصول على الثلاث نقاط، وتحقيق العديد من النجاحات.

ونجح رأفت خليل في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 93 من عمر المباراة لتصبح النتيجة 3/0.

ورفع النادي الأهلي رصيده من عدد النقاط، بعد الفوز على القطن الكاميروني بـ4 نقاط، في المركز الثالث، حيث يتواجد صن داونز في المركز الأول، برصيد 7 نقاط، والهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

شاهد أيضاً

كولر يضع محمود الخطيب ولجنة التخطيط في ورطة وتهديد صريح بالرحيل

يعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة طارئة مع …