fbpx
الثلاثاء , 21 مايو 2024

الأهلي يشكو لاعب الزمالك رسمياً.. ويطالب بتطبيق اللوائح والقوانين الدولية

في تطور سريع وحاد من النادي الأهلي بشأن اللاعب الذي قام بالتطاول على رموز القلعة الحمراء، في مباراة الشباب بدوري الجمهورية للشباب الذي جرى بين الأهلي والزمالك أمس، تقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخرى مماثلة إلى لجنة الانضباط والأخلاق.

وأرسل النادي الأهلي الشكوى، ضد إمام عاشور لاعب الزمالك وبعض من زملاؤه من فريق الشباب بناديهم، بعد التجاوزات الخارجة عن كل قواعد الأخلاق التي ارتكبها المشار إليهم عقب المباراة بشكل لافت للأنظار.

واتخذ الأهلي الإجراء القانوني حفاظاً على حقوقه القانونية ضد الذين يتطاولون على رموز النادي، ويكيلون السباب والألفاظ الخارجة لمجلس إدارة النادي الأهلي ورئيسه السابق والجماهير الغفيرة بدون أية أسباب تذكر من المتطاولين سوى إنهم خرجوا عن أبسط قواعد الأدب.

وقام الأهلي بإرفاق كافة المستندات بالفيديوهات الخاصة بتوجيه السباب والشتائم إلى مجلس إدارة الأهلي والجماهير، والقيام بحركات ليست من شيم أي رياضي أن يفتعلها، وسط انتقاد شديد في المذكرة لما بدر من اللاعبين، ومطالبات بإيقافهم واتخاذ أقصى حد للعقوبة تجاههم.

وشدد الأهلي في شكواه على أن ما بدر من اللاعبين مخالف للقيم والأعراق والتقاليد، ويعد سلوكيات مشينة دخلت على المجتمع الرياضي، من شأنها تثير الفتن بين الجماهير، وضد لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويرى الأهلي أنه لم يكن هناك أية مبررات تذكر، لقيام هؤلاء بتوجيه السباب والشتائم إلى الرموز واللاعبين والجماهير بألفاظ نابية وليست من الأخلاق في شيء، خاصة أن المباراة لم تشهد أية أحداث خارجة عن اللياقة الأخلاقية أو الأدب من تجاه الأهلي أو لاعبيه.

وطالب النادي الأهلي بتطبيق اللوائح والقوانين على اللاعب الذي اعتاد التجاوز في حق الغير، فقد سبق أن قام بالتعدي على لاعب الأهلي وليد سليمان عقب مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات بالركل بالقدم.

وأوضح الأهلي أنه قام بتقديم هذه الشكوى لحصول هذا اللاعب ورفاقه المتطاولين على العقوبات الرادعة، ومراعاه العلاقات بين جماهير الناديين.

وقام إمام عاشور بصحبة زملاؤه عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك التي آلت بالفوز لصالح الأحمر بهدفين لهدف وحيد بتوجيه السباب والشتائم للاعبين وأعضاء مجلس الإدارة وجماهير الأهلي ورؤساء مجالس الإدارة السابقين.

شاهد أيضاً

كاف يهدد بحرمان الأهلي من إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في مصر .. 3 مطالب مدوية

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي التونسي، …