fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

التعادل السلبي يحسم مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية والاتجاه للوقت الإضافي

انتهت منذ قليل مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضد منتخب الكاميرون، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

وحسم نتيجة التعادل السلبي مباراة المنتخبين في نصف نهائي البطولة، حيث يحتكم الفريقين على شوطين إضافيين على أن يكون كل شوط 15 دقيقة، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح، حال استمرار التعادل.

 

وبدأ منتخب الكاميرون المباراة، من خلال السيطرة على منطقة الوسط وفرض سيطرته على المباراة، حيث اعتمد على الكرات العرضية.


وشكلت الكرات العرضية، خطورة على مرمى محمد أبوجبل أكثر من مرة ، وتراجع أداء المنتخب الوطني بشكل غير مُبرر بإستثناء بعض الهجمات الغير مجدية.

 

وتعرض محمد أبو جبل لإصابة بعدما أنقذ كرة خطرة من أمام أحد لاعبي الكاميرون وتلقي الحارس العلاج وإستكمل المشاركة في المباراة.

 

واصلت الكاميرون الضغط على منتخب مصر وسدد توكو ايكامبي كرة خطرة أنقذها أبوجبل في الدقيقة 32، ونال عمر كمال عبد الواحد بطاقة صفراء للخشونة إيكامبي في الدقيقة 37 من المباراة، وسط محاولات من الطرفين لإدراك هدف التقدم ولكن دون جدوى.

 


وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب الوطني بأداء مغاير بشكل تام، مع نزول محمود حسن تريزيجيه بدلًا من عمرو السولية، وشكل الفراعنة خطورة على مرمى أونانا حارس المنتخب الكاميروني.

 

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 56 بعدما أنفرد بحارس الكاميرون أونانا، لكن الأخير أنقذها ببراعة، خارج المرمى.


ومع الدقائق الأخيرة من المباراة، قام الجامبي بكاري جاساما حكم اللقاء، بطرد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني، بسبب الاعتراض بعد الحصول على انذارين متتاليين.

واحتسب جاساما، أربع دقائق وقت بدل ضائع، ولكنها مرت بدون أي خطورة على المرمين، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

إقرأ أيضًا:

 

عودة الثنائي المصاب.. كيروش يعلن تشكيل مصر ضد الكاميرون بكأس الأمم الإفريقية

وبدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : أحمد أبو الفتوح – محمود حمدي الونش – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد

خط الوسط : محمد النني – عمرو السولية – حمدي فتحي

الهجوم : عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

 

فيما جاءت دكة بدلاء المنتخب كالآتي: محمد صبحي – محمود جاد- محمود تريزيجيه امام عاشور – محمد شريف – رمضان صبحي – مهند لاشين – أيمن أشرف – محمود علاء – أحمد سيد زيزو – مروان حمدي – عبد الله السعيد

 

على جانب آخر جاء تشكيل الكاميرون كالآتي:

 


أونانا – فاي كولنز – نجاديو – كاستليتو – نوهو تولو – هونجلا مارتن – زامبو انجوسيا – جويت صامويل – ايكامبي – ناجاماليو – أبوبكر.

 

 

ومن المقرر أن يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية ومواجهة المنتخب السنغالي، الذي حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية بعد تغلبه على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء.

شاهد أيضاً

الأهلي وسيمبا التنزاني.. قناة مفتوحة تعلن نقل اللقاء وتكشف عن المعلق

24 ساعة فقط تنتظرنا لانطلاق ضربة بداية المباراة القوية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة …