fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

التمسك بنجومه.. قرار ناري من الأهلي بعد إعلان مواعيد كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي “فيفا”، عن تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية من يوم 3 فبراير المقبل حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتعارض مع بطولة الأمم الإفريقية، والتي تقام بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

وبات النادي الأهلي، في مأزق كبير بسبب تعارض البطولتين سويًا، حيث ينتظر تدخل الاتحاد الإفريقي “كاف”، من أجل تغيير مواعيد مباريات كأس العالم للأندية.

 

ويمتلك النادي الأهلي عدد كبير من لاعبيه في المنتخب الوطني بالإضافة إلى وجود المالي أليو ديانج والتونسي علي معلول، مع منتخبات بلادهم.

 

ويحق للنادي الأهلي التمسك بلاعبيه الدوليين في ظل خوضه بطولة رسمية تحت طائلة فيفا، إلا أنه ينتظر تدخل الكاف ومنع إقامة البطولة في هذا الموعد.

 

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس العالم للأندية اليوم في العاصمة السويسرية زيورخ، بمشاركة كل من الأهلي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

 

ضربة قوية للنادي الأهلي قبل مونديال الأندية وموسيماني في ورطة كبرى

 

ومن المنتظر أن يتم سحب قرعة كأس العالم للأندية 2021، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الإثنين، وسوف يتم تحديد من خلالها منافس النادي الأهلي المصري في مونديال الأندية، الذي تأهل له الأحمر للعام الثاني على التوالي، وللمرة السابعة في تاريخه.

 


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن عن مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها الفريق الأحمر باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2021.

 


ويخوض نادي الجزيرة الإماراتي صاحب الأرض، أول مباراة مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، أقل الفرق المتأهلة، على أن يتأهل الفائز للتواجد مع الأهلي والهلال السعودي ومونتيري المكسيكي في الدور الثاني.

 

ويتواجد أندية كل من “الأهلي المصري بطل إفريقيا وتشيلسي الانجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل الليبرتادورس، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والهلال السعودي بطل آسيا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، والجزيرة الإماراتي منظم البطولة.

 

ويقيم الاتحاد الدولي “فيفا” قرعة بطولة كأس العالم للأندية، اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمدينة زيورخ السويسرية.

 

وينطلق حفل قرعة كأس العالم للأندية فى السادسة مساء اليوم، وتنقل على الهواء مباشرة على قناة “beIN Sports news”.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية، عقب تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه.

شاهد أيضاً

أول قرار من مارسيل كولر قبل مواجهة الأهلي وبلدية المحلة القادمة

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، استعداداته دون راحة، …