fbpx
الإثنين , 13 مايو 2024

الخروج يقترب رسمياً.. الأهلي يخسر بخماسية من صن داونز ويعيد للأذهان كارثة 2019

خسر الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين بالجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

بدأت المباراة سريعة من كلا الطرفين، في محاولة للنادي الأهلي البحث على أول انتصار له خارج الديار في النسخة الجارية من البطولة، وواصل الآليات المميزة من أجل الوصول إلى المرمى.

 

مارسيلو إليندي يسدد كرة قوية جداً من على حدود منطقة الجزاء لتمر على يمين محمد الشناوي محرزاً الهدف الأول بغرابة شديدة وسط لاعبي خط الوسط والدفاع وذلك قي ق 4 من زمن الشوط الأول.

انطلق النادي الأهلي بشكل أسرع بعد إحراز هدف التقدم من قبل صن داونز، بينما لم يكن الدفاع الأهلاوي مميزاً وظهرت العديد من الثغرات والأخطاء أثناء التحرك من الخلف للأمام بالكرة.

 

استطاع الضغط المتواصل من جانب النادي الأهلي أن يسجل هدف التعادل في ق 13 عن طريق محمد شريف، بعدما استطاع محمد شريف أن يسدد الكرة مباشرة من ضغط بيرسي تاو وصناعة أحمد القندوسي.

 

عادت المباراة أدراجها إلى ما كانت عليه، وسط مساعي من جانب صن داونز إلى استغلال سرعات اللاعبين في التحرك إلى الأمام إلى مرمى محمد الشناوي، ولكن التغطية الدفاعية من جانب ياسر إبراهيم حالت دون وصول مايلولا إلى المرمى مرة أخرى.

من كرة مضطربة في الخلف والأمام، استطاع زواني أن يسجل الهدف الثاني في ق 23 بعدما خرج اللاعبين من أجل إيقاع الفريق في التسلل، ولكن لم يستطع الجميع أن يوقع الفريق في شباك التسلل ليتم تسجيل الهدف بسهولة للغاية من جانب اللاعب.

 

أصبحت المباراة مفتوحة بين الطرفين، وسعى بيرسي تاو للانطلاق من الجانب الأيمن، حتى يستطع محمد هاني أن يؤمن الجانب الخلفي من الزحف الكبير من جانب اللاعبين في كل الجبهات.

 

استمراراً لمسلسل الأخطاء والتمركز غير الصحيح بالمرة، قام موكوينا بالتسديد المباغت على المرمى بعد ترك المساحات للاعبي الفريق الخصم، ليسجل اللاعب الهدف الثالث في ق 40 من زمن الشوط الأول.

 

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من جانب الفريق الأحمر، وسط مساعي إلى إدراك الأخطاء وتصحيح الأمور، ولكن المباراة مضت في إطار من جانب واحد، نظراً لقوة الفريق الجنوب إفريقي على أرضه ووسط جماهيره.

انخفض معامل اللياقة البدنية، وظهر على اللاعبين الأجواء الحارة والرطوبة الغريبة في جنوب إفريقيا، وهو الأمر المتعمد من قبل إدارة الفريق بأن يكون هناك معاناة من جانب الأهلي في توقيت المباريات.

 

نجح بيرسي تاو في ق 61 أن يصحح الأمور بعد اختراق وأداء فردي قوي وجيد في الجانب الأيمن ومراوغة لأكثر من لاعب والتواجد داخل المنطقة وتسديد الكرة قوية لتذهب على يمين الحارس لا يستطيع أن يفعل لها شيء لتصبح النتيجة 3-2.

 

سجل تشالوليلي الهدف الرابع في ق 72 من كرة مباغتة واهتزاز واضح من الدفاع الذي فتح كل الخطوط في الخلف وقام اللاعب بتسديدها قوية في مرمى الشناوي صاروخية أعلى الشبكة.

 

لم يستطع لاعبي النادي الأهلي تقديم الأداء المنتظر أو مجاراة سرعاة الفريق الأصفر، وسط ارتفاع شديد في الرطوبة عن الشوط الأول، ما جعل الفريق في حالة بعيدة عن التركيز والأداء البدني الجيد.

من إنفراد مؤكد، أحرز صن داونز الهدف الخامس بغرابة شديدة، بعدما أخفق محمد عبد المنعم في التعامل مع الكرة المرتدة ولم يقدم أية محاولات على الكرة، في الوقت الذي سعى بيرسي تاو إلى إحراز الهدف الثالث للأهلي ولكن القائم يتعاطف مع حارس صن داونز.

 

انتهت المباراة وسط ذهول من كل المتابعين وعشاق النادي الأهلي حول العالم من النتيجة الكارثية التي شهدت أحداث المباراة، والتي حدثت قبل ذلك في ق 2019م.

شاهد أيضاً

خطف النسبة الكبرى.. الخطيب ينجح في انتزاع خطوة مهمة نحو حصد لقب أبطال إفريقيا

سعى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إلى الحصول على الدعم الكافي قبل مباراة الفريق …