fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

الخطيب يأمر الكاف بتعديل نظام البطولة ويندد بالموقف السلبي للاتحاد الإفريقي

قال الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إن النادي تحرك من أجل إقامة نهائي إفريقيا على ملعب محايد من أجل الحفاظ على الحقوق المشروعة، وأن تكون هناك عدالة بين طرفين المباراة.

وأضاف الخطيب في المؤتمر الصحفي، أن الكاف فاجأ الجميع على عكس التوقعات على إقامة المباراة النهائية في المغرب، وأنه لم يكن لديه سوى دولتين فقط مرشحتان، وهما المغرب والسنغال والأخيرة انسحبت وبالتالي فإن المغرب حصلت على تنظيم المباراة.

ويرى رئيس النادي الأهلي، أن ما حدث غير عادل ولا يليق بدولة إفريقيا، وأن الأهلي كان في حاجة إلى أن يرد “كاف” عن الأمور التالية، متسائلاً: لماذا لم يعلن كاف عن انسحاب السنغال؟

وشدد الخطيب على أنه قام بمخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل إنطلاق المباراة، لافتاً إلى أنه استبعد في البداية نيجيريا لأن ملفها غير مكتمل، متسائلاً: لماذا لم يمنح “كاف” نيجيريا تنظيم نهائي دوري الأبطال وفقاً لطلبها خاصة أنه لم يسبق لها تنظيم هذا الحدث.

إقرأ أيضاً:

خناقة كبيرة.. نجم الأهلي يرفض التحدث مع إيهاب جلال والغيابات تضرب المنتخب قبل موقعة كوريا

وتابع: “الكاف منح المغرب تنظيم الكونفدرالية العام قبل الماضي ومن ثم العام الماضي دوري أبطال إفريقيا، والعام الجاري أيضاً المغرب، ليس لدينا مشكلة مع المغرب، ولكن كاف منح أيضاً التذاكر إلى الجماهير المنافس، ولم يتسلم التذاكر الكاملة”.

وشدد الخطيب بعد استعراض كل الأحداث السابقة على أن قارة إفريقيا تمتلك من المواهب ما لم تملكه أوروبا، وأنها تستحق مكانة أفضل على الإطلاق، وأن أية تعديلات وتطويرات مسئولية الكاف.

وتابع: “نريد أن نطرح رؤيتنا التالية في التغيير إلى الأفضل من أجل مصلحة الكرة الإفريقية، يعود الدور النهائي بنظام الذهاب والعودة مبارتين، لأن فكرة إقامة النهائي من مباراة واحدة لم تنجح على الإطلاق، أوروبا تختلف كثيراً عن إفريقيا، كما أن وسائل الانتقال في قارتنا صعبة وطويلة جداً”.

ويرى رئيس النادي الأهلي، أنه لا توجد تأشيرة موحدة، والحصول على التأشيرة من المشاكل التي تواجه الجماهير الإفريقية وليس جماهير الأهلي وحسب، كما لا توجد عملة مالية موحدة، على العكس في أوروبا.

حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الإفريقية بنظام المباراة الواحدة فإن الشفافية تقتضي على إقامة الكاف على إعداد لائحة خاصة للمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة لكل الشروط، وأن يتم الإعلان عن الملاعب قبل بدء البطولات على الأقل.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 25 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …