fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

الخطيب يغير نبرته مع موسيماني ومحاولات لفرض مساعد جوزية في الجهاز الفني

أثارت نتائج وأداء فريق كرة القدم بالنادي الأهلي استياء أعضاء مجلس الإدارة ما يقوم به الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة.

وخسر الأهلي في مشواره في الدوري حتى الأن 7 نقاط، منها تعادلين أمام فيوتشر اف سي، وطلائع الجيش، والحسارة أمام المصري البورسعيدي.

كما أن موسيماني واللاعبون نالوا  انتقادات عديدة بسبب اخفاقهم في تسجيل الفرص التي سنحت لهم في مباراتي الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكان الفريق مهدد بالخروج من البطولة.

ويدير فريق الكرة جهاز فني مكون من، موسيماني مدير فني، سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، سامي قمصان مدرب مساعد، ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى، كابيلو رانجوجا مخطط أحمال، موسى ماتلبا محلل أداء.

ودخل محمود الخطيب، رئيس الأهلي في أزمة كبيرة مع موسيماني قبل تجديد عقده مؤخرًا، بسبب رفض الأخير الاستعانه بأي مدرب عام بعد رحيل كيفين جونسون.

ووافق موسيماني على تعيين مدرب عام ولكن ليس مصريًا على أن يكون أجنبي الجنسية لسهولة التفاهم مع اللاعبين وإدارة التدريبات والخطط في الملعب وخارجه.

وبعدما جدد الأهلي عقده مع موسيماني لمدة عامين، حتى الأن لم يتم تعيين مدرب عام للفريق، ويعمل موسيماني بمفرده مع سامي قمصان.

ويتولى الثنائي التدريبات الفنية والخططية مع 30 لاعبًا في القائمة، كما أنهم يحددون المهام المطلوب تنفيذها من اللاعبين داخل الملعب، لكن هذا الأمر لم تظهر نتائجه الايجابية حتى الأن.

استياء كبير من جانب الأهلي

علم موقع أخبار الأهلي ahly news، من مصادره أن هناك استياء كبير بين أعضاء مجلس الأهلي، من طريقة وأداء موسيماني للمباريات، بعد الأخطاء الفنية الكثيرة التي ظهرت مؤخرًا في مباريات الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

وأكدت المصادر أنه خشيه من تكرار ما حدث الموسم الماضي وضياع الدوري الممتاز وإجهاز اللاعبين، تفضل إدارة الأهلي تعيين مدرب عام لمساعدة موسيماني وقمصان في المهمة الصعبة.

وأضافت المصادر أنه تم عرض علاء ميهوب للتواجد في الجهاز الفني وتعيينه مدرب عام، لأنه هناك رؤية وهي أن ميهوب هو الحل في تطوير مستوى اللاعبين وتحديد مهام الفريق في المباريات بجانب موسيماني.

وأوضحت المصادر أن موسيماني أدار أكثر من مباراة بشكل خاطئ، وإجراء تغييرات بين اللاعبين في الملعب غير صحيحة، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بعمل  تدريبات مخصصة للمدافعين والمهاجمين.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الأهلي على علم بأن ميهوب سيكون على قدر المسئولية خاصة وأنه كان أحد أعضاء الجهاز الفني للبرتغالي مانويل جوزيه وسيكون مساعد ومتعاون مع موسيماني.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …

تعليق واحد

  1. أسمع يا موس ما تعملش كده تاني عشان خاطرى خلاص خلاص نبرة أيه اللى حيغيرها دا ميقدرش يكح مع موس بلاش أخبار مالهاش لازمة لله الأمر من قبل ومن بعد ومنهم لله اللى اختاروا هذا المجلس النكبة على النادى