fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الرجاء يكرر تجربة ساديو ماني.. 6 تحديات صعبة تواجهة الأهلي في المغرب

يخوض فريق الأهلي لكرة القدم مباراة نارية وقوية يوم الجمعة القادمة في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الرجاء صاحب الأرض والجمهور، والتي تقام على ملعب محمد مركب الخامس في الدار البيضاء، في تمام الساعة الثانية عشر مساءً.

واستطاع الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1، أحرزهما عمرو السولية وحسين الشحات، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”، الجمعة الماضية.

وشهدت مباراة الأهلي والرجاء حالة مثيرة للجدل، وذلك عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة العاشرة، بداعي ملامسة الكرة لأيدي لاعب الرجاء، قبل أن تُظهر إعادة أخرى أن الكرة ارتطمت في ركبة القدم.

ودخل الأهلي في مأزق كبير قبل السفر لمواجهة الرجاء في “كازبلانكا” الجمعة الماضية، حيث يتعرض لاعبو الأهلي لمواقف مشابه لما حدث مع منتخب مصر.

وتعرض لاعبو منتخب مع البرتغالي كارلوس كيروش لاعتداء سافر وممنهج من جماهير منتخب السنغال، في مباراة الإياب التي أقيمت الشهر الماضي ضمن منافسات الجولة الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتتضمنت تلك الاعتداءات هي اشعال الشماريخ منذ بداية المباراة، وإلقاء زجاجات المياه على محمد الشناوي حارس الأهلي، واستخدام الليزر في تشتيت لاعبو المنتخب الوطني أثناء ركلات الجزاء.

ليس هذا فقط بل تعرضت جماهير المنتخب المصري للاعتداء من جماهير السنغال داخل المدرجات وتوجيه السباب لهم وقذفهم بزجاجات المياه.

كما تعرض الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لاعتداء من جماهير السنغال وتوجيه السباب والشتائم له، مما أثار دهشة وحزن الفرعون المصري.

ولم يعلق ساديو ماني لاعب منتخب السنغال على ما حدث من جماهير منتخب بلاده أو حتى الاعتذار لمحمد صلاح على ما بدر من الجماهير، في موقف يبدو عليه أن سعيد بما حدث.

وفشل منتخب مصر التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 3/1.


6 تحديات تواجهة الأهلي في المغرب

 

ويلتقى الأهلى مع الرجاء في إياب دور الثمانية ببطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا السبت الموافق 23 أبريل، في تمام الساعة الثانية عشر صباحا بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد مركب الخامس في الدار البيضاء.

 

  1. الحضور الجماهيري الكبير من جماهير الرجاء البيضاوي، فمن المتوقع أن تمتلئ مدرجات اللعب عن آخرها ويتسع الملعب لحوالى 60 ألف متفرج، للضغط على فريق ولاعبو الأهلي.

  2. تجهيز اللاعبين المصابين، وعلى رأسهم على معلول الذي يعد عنصرا أساسيا في الجهه اليسرى للنادي الأهلي، بعد غيابه في مباراة الذهاب وتلقى الأهلي هدفًا بسبب ذلك.

  3. الضغط الهجومى المتوقع للمنافس في أول ربع ساعة من أجل تسجيل هدف مبكر والضغط على الأهلي واللاعبين، واستغلال تواجد الجمهور.

  4. يدخل الأهلي المباراة وهو في مشكلة حقيقة وكبيرة وهو الفوز بفارق هدف واحد، واي هدف في شباك محمد الشناوي يجعل التأهل مستحيل وانتهى تمامًا.

  5. استخدام جماهير الرجاء الشماريخ والليزر، هذه الأجواء تزيد المباراة صعوبة على لاعبي الاهلي الغير معتادين على ذلك منذ سنوات طويلة بسبب إقامة مباريات الدوري وافريقيا في مصر بدون جمهور.

  6. فوز الرجاء بهدف للاشىء يعني تأهله للدور قبل النهائى على حساب حامل اللقب، لكن التعادل بأى نتيجة يصب لصالح بطل أفريقيا ونادي القرن.

شاهد أيضاً

زيدان يحدد خطوته المقبلة.. وليفربول يستقر على بديل محمد صلاح حال انتقاله للدوري السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات قوية، في ملف الكرة العالمية، وما يدور داخل الدوريات الأوروبية، …