fbpx
السبت , 4 مايو 2024

الزمالك يضع قدمًا في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على إيليكت التشادي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا غاليًا على نظيره إيليكت التشادي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة شهدت عدم إذاعتها بسبب رفض الفريق التشادي بجانب طلبه الحصول على مقابل مادي كبير، كما ذكرت العديد من التقارير الصحفية صباح اليوم الأحد.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل كشف عنه، البرتغالي فيريرا، ضم العديد من اللاعبين دون غيابات، بعد تواصل الفريق الأبيض إلى اتفاق مع المسؤولين داخل المنتخبات المختلفة بشأن بقاء للاعبي الزمالك خلال تلك المباراة فقط، وضم التشكيل كلا من

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: أحمد فتوح  – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني.

خط الوسط: محمد أشرف ” روقا” – سيد عبد الله “نيمار” -إمام عاشور – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” –  أحمد مصطفى “زيزو” .

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد نديم ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وحمزة المثلوثي  وسيف جعفر ومحمد حسام ” بيسو” ويوسف إبراهيم ” اوباما” ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف.

بدأت المباراة بقوة من جانب نادي الزمالك، في ظل تحمس الفريق الأبيض، لإنهاء المباراة مبكرا، وحصد بطاقة التأهل من الفريق التشادي، في ظل رغبة الزمالك، في الحصول على البطولة الغائبة عن القلعة البيضاء منذ فترة كبيرة وصلت إلى 20 عام، لاسيما أن اخر بطولة حققها الزمالك كانت عام 2002، بعد الفوز على الرجاء المغربي، بهدف تامر عبد الحميد في ستاد القاهرة.

ونجح محمود عبد الرازق “شيكابالا” في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 52 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية نموذجيه، سدد بطريقة صاروخية لا تسد ولا ترد، ليفشل حارس مرمى الفريق التشادي في التعامل مع الكرة وتسكن الشباك محرزًا الهدف الأول لفريقه.

وجاء الهدف الثاني لنادي الزمالك، عن طريق أحمد سيد زيزو، والذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليضمن بقاء الفريق الأبيض في رحلة البحث عن الأميرة السمراء المفقودة، واستعادة اللقب الغائب عن خزينة القلعة البيضاء.

وبهذا الفوز الذي حققه الفريق الأبيض، يحجز مقعدًا في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج بطل تشاد للفوز على الزمالك بنتيجة 3/0 في القاهرة، وهذا يصعب من مهمته قبل مواجهة الفريق الأبيض في ستاد القاهرة.

شاهد أيضاً

قرار تأديبي.. رد رسمي من الأهلي على استبعاد الحريف من مواجهة الجونة

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والتي كشف عنها السويسري مارسيل كولر، من …