fbpx
الإثنين , 29 أبريل 2024

السودان يقرر معاقبة كيروش واتحاد الكرة على أخطائهم.. الأهلي ينتظر المفاجأة السعيدة

يلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة بكأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في يناير القادم في الكاميرون رفقه منتخابات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.



ويخوض الفراعنة أولى مبارياتهم في كأس أمم أفريقيا أمام نيجيريا يوم 11 يناير، ثم السودان يوم 15 يناير، والجولة الأخيرة أمام غينيا بيساو يوم 19 من الشهر ذاته.



ووصل المنتخب السوداني إلى الكاميرون اليوم الأربعاء، استعدادًا لخوض مباريات كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تنطلق في يناير المقبل، حيث يلعب صقور الجديان أولى مباريتهم أمام غينيا بيساو يوم 11 يناير.



أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، قائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون من 9 يناير حتى 6 فبراير.


وضم كيروش حوالي 25 لاعبًا في القائمة النهائية للمنتخب وهم: محمد الشناوي، محمد أبوجبل، محمد صبحي، محمود جاد في حراسة المرمى، وأكرم توفيق، وعمر عبدالواحد، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي “الونش”، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود علاء للدفاع، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وعبدالله السعيد، ومحمد النني، وأحمد سيد “زيزو” ومهند لاشين للوسط، وعمر مرموش، ومحمد شريف، ومصطفى محمد، ومحمد صلاح، ومحمود حسن “تريزيجية”، ورمضان صبحي.




ويعتبر المنتخب السوداني هو ثاني المنتخبات التي تصل الكاميرون بعد منتخب إثيوبيا، وأول منتخبات المجموعة الرابعة.





مفاجأة صادمة لكيروش واتحاد الكرة

علم موقع أخبار الأهلي AHLY NEWS، من مصادره أن اتحاد الكرة لم يتفق مع أي منتخب في أفريقيا أو خارجها لخوض مباريات ودية حتى الآن.



وكان كيروش يعتمد على إقامة الجولة الثامنة من مباريات الدوري غدًا الخميس، للوقوف بشكل نهائي على مستوى اللاعبين والإعلان عن القائمة المناسبة.



وتسبب قرار السودان في زيادة قلق وتخوف الجهاز الفني للفراعنة التي تخشى حدوث أي مفاجات في نتائجها في المجموعة تجعلها في موقف ضعيف وتطيح بالفريق من كأس الأمم مبكرًا.



وفي المعسكر الآخر عند النادي الأهلي، يترقب الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، موقف المنتخب في كأس الأمم، قبل إرسال القائمة النهائية المشاركة في مونديال الأندية الإمارات 2022.



ويلعب الأهلي أولى مبارياته في النصف النهائي من مونديال الأندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، على أن يلعب الفائز منهم أمام بالميراس البرازيلي في قبل النهائي.



‏ومن المقرر أن تتلقى اللجنة المنظمة لمونديال الأندية قائمة كل فريق المكونة من 23 لاعب بالإضافة إلى 5 لاعبين إحتياطي خشيه الإصابة بفيروس كورونا أو إصابات عضلية.



وآخر موعد لتسجيل القائمة المبدئية المكونة من 35 لاعبًا يوم 3 يناير، والسماح لإرسالها حتى يوم 29 يناير، أي قبل المباراة الأولى بين الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي يوم 3 فبراير بـ3 أيام.




ويقيم منتخب السودان معسكر مغلق في العاصمة ياوندي من أجل الاستعداد بشكل جيد لكأس أمم أفريقيا، على أن يخوض مباراتين وديتين ضد إثيوبيا غدًا الخميس 30 ديسمبر، وزيمبابوي 2 يناير.

 

ويلاقي المنتخب السوداني غينيا بيساو يوم 11 يناير، في ملعب مدينة جاروا في المنطقة الشمالية من الكاميرون.

شاهد أيضاً

أسطورة الزمالك يطلب معاقبة مصطفى شلبي: خرج عن النص!

قال فاروق جعفر نجم نادي الزمالك، إن نادي الزمالك حقق فوز عريض على دريمز الغاني …