fbpx
السبت , 18 مايو 2024

«الطريقة من الكنترول».. خطة الأهلي للفوز على الوداد في نهائي أفريقيا وقتل أحلامهم

أعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وضمت القائمة ٢٨ لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو، وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن.

وقرر بيتسو موسيماني، عقد محاضرة فيديو للاعبين مساء اليوم بفندق الإقامة بالمغرب قبل التحرك لخوض المران الأول للفريق.

ويريد موسيماني تحضير بعض النقاط الفنية لتدريب اللاعبين عليها والتركيز عليها في التدريبات، استعدادا لمباراة الوداد المغربي.

موسيماني يستخدم الضغط النفسي:

أكدت صحيفة “المنتخب” أن موسيماني يستخدم ورقة الضغط النفسي على منافسيه من خلال تصريحاته حول المنافسة بدوري أبطال أفريقيا، والإشادة بحكم المباراة فيكتور جوميز.

 وأوضحت الصحيفة، أن موسيماني واثق من الفوز بدوري أبطال أفريقيا من داخل الملعب، وهو واثق للغاية من حديثه، حينما قال: “أنا على يقين بأننا سنفوز بلقب عصبة أبطال إفريقيا، لقد فزنا بهذا اللقب في الموسمين الماضيين و10 مرات في التاريخ.. لماذا لا نفوز باللقب 11 أيضا؟!”.

خطة موسيماني العبقرية

كلف موسيماني، الجهاز الفني لفريق الأهلي، بتحليل أداء لاعبي الوداد الهجومي، والتركيز على نقاط القوة والضعف، لإيقاف الضغط المبكر من لاعبي الفريق المغربي.

وطلب موسيماني بتحديد اللاعبين أصحاب الأقدام القوية وطرق تصويبهم من أجل إجراء خطة دفاعية تحبط محاولاتهم على المرمى مبكرًا.

وسوف يعتمد موسيماني على سرعات محمد شريف وطاهر وبيرسي تاو من  أجل تسجيل هدف مع بداية المباراة لإرباك به حسابات المنافس ويمنح الأفضلية للاعبيه في هذا اللقاء المرتقب.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن موسيماني يدرس اللعب بطريقة 4-2-3-1 وحيث سيعتمد على لاعبين فقط قلب وسط الملعب، مع الدفع برباعي هجومي، لزيادة الضغط على المنافس.

وسوف يتركز الرباعي الهجومي على كلًا من: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

شاهد أيضاً

ضربة جديدة.. رقم 7 يشعل موقعة الأهلي والترجي ويهدد التوانسة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة صعبة غدا …