fbpx
الثلاثاء , 30 أبريل 2024

انتهت الحكاية.. مصر تخسر أمم أفريقيا بركلات الجزاء الترجيحية أمام السغنال

فشل منتخب مصر في التتويج بكأس أمم أفريقيا، ليخسر أمام منتخب السنغال بركلات الجزاء الترجيحية 4/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبي بدولة الكاميرون.


ونجح منتخب السنغال في الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما أهدر كل من محمد عبد المنعم ومهند لاشين، فيما تصدى أبو جبل لتسديدة واحدة بأقدام بونسار.

 

 

الشوط الأول بين مصر والسنغال
انطلق الشوط الأول الناري بين مصر والسنغال، في محاولة عن طريق ساديو ماني لاعب السنغال لإختراق منطقة جزاء منتخب مصر من الجبهة اليسرى لكنه فقد الكرة تحت الضغط الدفاعي من محمد عبد المنعم.



وفي الدقيقة الثالثة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السنغال بعد عرقلة لساديو ماني داخل منطقة الجزاء من المدافع محمد عبد المنعم، الذي حصل على بطاقة صفراء.




واستطاع حارس منتخب مصر محمد أبو جبل التصدي لركلة الجزاء من ساديو ماني في الدقيقة الرابعة، بعد تسديدة قوية في الزاوية اليمنى.


وصوب إسماعيلا سار لاعب السنغال تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بثبات، في الدقيقة 12.


ومرت ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الأول تحت سيطرة قوية من لاعبي السنغال، بنسبة 59% و41% لصالح منتخب مصر.




واستغل محمد صلاح مهارته في مرواغة لاعبو السنغال مصوبًا تسديدة يسارية ضعيفة وصلت بشكل سهل للحارس إدوارد ميندي في الدقيقة 28.



وحصلت السنغال على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب منتخب مصر من جهة اليسار، في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، نفذها بونا سار بتمريرة طولية إلى داخل منطفة الجزاء، حيث إرتقى لها عبده ديالو برأسية قوية تصدى لها أبو جبل.



وشهدت الدقيقة 43 محاولة من الدولي محمد صلاح واستطاع توغ منطقة جزاء السنغال من الجبهة اليمنى، ليصوب تسديدة قوية للغاية تصدى لها الحارس ميندي ببراعة.



وفي الدقيقة 45+2 شهدت خطأ في إخراج الكرة من محمود الونش من منطقة جزاء الفراعنة، ليستقبلها شيخ كوياتيه بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو جبل على خير ودون أي خطورة.



الشوط الثاني بين مصر والسنغال
حصل السنغال على خطأ في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما ضد حمدي فتحي في الدقيقة 47، والتي تم تنفيذها عن طريق إدريسا جايي بتسديدة مباشرة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر.



وصوب إدريسا جايي لاعب السنغال تسديدة قوية في الدقيقة 51 من داخل يمين منطقة جزاء منتخب مصر تصدى لها أبو جبل.



أنقذ أبو جبل شباك الفراعنة من هدف مؤكد في الدقيقة 53 بعد محاولة هجومية خطيرة للسنغال وارسال عرضية أرضية من الجبهة اليمنى ليسطير “جباسكي”، على الكرة من أمام أقدام ساديو ماني بشكل رائع.



وشهدت الدقيقة 64 استحواذ كبير لمنتخب السنغال بنسبة 53%، مقابل 47% للفراعنة، حيث استمر لاعبو مصر في تمرير الكرات دون أي جدوى.





وفي الدقيقة 70 هدد منتخب مصر مرمى ميندي السنغالي، بعد ركلة حرة مباشرة من جهة اليمين، نفذها زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد عبد المنعم برأسية قوية لتمر أعلى العارضة.


وأضاع مروان حمدي في الدقيقة 75 هدف مؤكد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق فتوح حيث مرت الكرة بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.



وأرسا سالو سيس كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بامبا ديانج بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى أبو جبل في الدقيقة 86.



وحصل منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب السنغال، في الدقيقة 90 نفذها زيزو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من أمام رأس مروان حمدي.


وأعطى جوميز حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل الضائع حيث استمر لاعبو السنغال في تنقل الكرة بين أقدامهم لتنتهي المباراة بنتيجة 0/0 ويلجأ الفريقين لشوطين إضافين.



وانتهى الشوطين الإضافيين سلبيًا 0/0، ليحتكم المنتخبين لركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت لمنتخب السنغال وتوج باللقب الأول في تاريخه.

شاهد أيضاً

بعد مصطفى شلبي.. ناصر منسي يستفز جماهير الأهلي بتصرف جديد مثير

استفز ناصر منسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جماهير النادي الأهلي، وذلك بعد …