fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

«انكشف المستور وبان».. زوجة موسيماني تساوم الخطيب وتفرض شروط جديدة للتجديد

منذ تتويج الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي مرتين على التوالي، وهو يتحدث في كافة الصحف الجنوب أفريقية عن إنجازته مع الأهلي في فترة قصيرة.


موسيماني لم يكتفي بذلك بل أعطى لنفسه الحق في الحديث عن أموار داخلية تخص إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، وكشف تفاصيل كثيرة عن مفاوضات التجديد لوسائل الإعلام.


ويحاول موسيماني استخدام وسائل الإعلام للضغط على إدارة الأهلي منذ التتويج بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن خسارة الدوري وكأس السوبر المصري عطلت المفاوضات قليلًا.


وينتهي عقد موسيماني مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري، وتحاول زوجة موسيماني، مويرا موسيماني التفاوض مع أمير توفيق مدير التعاقدات من أجل إبرام عقد جديد للجنوب أفريقي.


وعقد محمود الخطيب رئيس الاهلي، وبيتسو موسيماني مدرب الفريق، وياسين منصور رئيس شركة الكرة اجتماعًا في وقت سابق، من أجل الوصول لصيغة نهائية من أجل تجديد العقد.





السبب الحقيقي وراء تأخر تجديد موسيماني

أثار موسيماني الجدل مجددًا بالحديث لوسائل الإعلان عن طول مفاوضات تجديد عقده مع الأهلي، والتي يتمنى حسمها قبل كأس العالم للأندية.


وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة المقاولون العرب، إنه لا يعلم مصير تجديد عقده، فمنذ نهائي دوري أبطال أفريقيا والتفاوض مستمر حتى وقتنا هذا.



وأكد أنه لم يصل لنقطة اتفاق واضحة مع إجارة الأهلي، مشيرًا إلى أن الاختلاف ليس على الراتب السني، لكن حول بعض الأساسيات في العقد، وطبعا ليس من الجيد أن تطول مدة المفاوضات.



وأوضح موسيماني في رسالة للخطيب، أنه يريد الاستمرار مع الفريق، وأتمنى أن نصل إلى هذا الاتفاق قبل كأس العالم للأندية، حيث تجرى المفاوضات بين وكيلي الخاص وأمير توفيق مدير التعاقدات.



وأشار إلى أنه سيكون من الجيد حسم أمور التجديد قبل كأس العالم من أجل الترغ للعمل وشعوره بالاستقرار، وعدم التركيز والاستماع إلى المكالمات والعروض الأخرى.

 

إلا أن الإعلامي هاني حتحوت، فجر عن مفاجأة كشفت أسباب تأخر تجديد عقد موسيماني مع المارد الأحمر، ولماذا أصبح الخطيب ولجنة التخطيط غاضبون من موسيماني.



وقال حتحوت خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، إن إدارة الأهلي أبدت استياءها الشديد بسبب تصريحات موسيماني حول تجديد عقده، بجانب عدم الدفع بلاعبي الفريق الأول ببطولة كأس الرابطة وتأخر تصدر المجموعة حتى آخر مباراتين.



وأوضح أن  موسيماني يرغب في الحصول على راتب شهري بقيمة 195 ألف دولار، بزيادة 50 ألف دولار عن العقد القديم، وحصوله على مقدم عند التجديد، بالإضافة إلى حصول وكيلته “مويرا موسيماني” على عمولة عند التجديد قيمتها 220 ألف دولار.




وتوج موسيماني ببطولتين دوري أبطال إفريقيا، بجانب لقب كأس مصر، ولقب كأس السوبر المصري، ولقبين كأس السوبر الإفريقي، والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية.

 

شاهد أيضاً

3 تعديلات في تشكيل الأهلي ضد مازيمبي خلال جولة الإياب الحاسمة.. تابع موقف إمام عاشور

يستعد النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر لخوض مواجهة الإياب أمام فريق مازيمبي الكونغولي …