fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

بينهم مدرب الزمالك السابق وآخر محلي.. نكشف بالأسماء 3 مرشحين لخلافة موسيماني بالأهلي عقب أزماته الأخيرة

أثار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الجدل والغضب داخل القلعة الحمراء، عقب تصريحاته الأخيرة عن تجديد عقده.

 


المدير الفني أطلق العنان لنفسه، في تصريحاته المدوية تجاه الإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، عقب نهاية مباراة المقاولون العرب بكأس الرابطة المصرية للمحترفين.

 

وكان مسئولي النادي الأهلي، دخلوا في مفاوضات لتجديد عقد موسيماني في أكثر من مناسبة إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

 

وتأجلت المفاوضات أكثر من مرة، بسبب وجود خلافات مادية بالإضافة للخلاف حول بعض البنود في العقد بين الطرفين.

 


وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب التعادل أمام المقاولون العرب بكأس الرابطة المصرية للمحترفين، إن الخلاف حاليًا في تجديد عقده، بين أمير توفيق وبين مكتبي على بعض البنود وليس المقابل المادي، وغير جيد أن تطول المفاوضات.

 


وأضاف: “أنا أتمنى أن يكون الأمر منتهي سريعًا، وأحدد مستقبلي ويكون فيه عقد احترمه عشان يبقى في إستقرار والحياة تستمر، هناك أندية كثيرة تتفاوض معي وهذا يجعلني خارج التركيز”.

إقرأ أيضًا:

 

خاص| عرض يوناني يهدد الأهلي بضم أهم لاعبي الكرة المصرية والأحمر يتحرك سريعًا قبل الندم

 

وبالرغم من تصريحات المدير الفني، إلا أن هناك عدة أسباب أخرى، تجعل هناك غضب داخل القلعة الحمراء، أولها هو تأكيده في الإعلام أنه لم يعلم بخطوات النادي لإعارة محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق لتركيا الأمر الذي وضع الإدارة في حرج بالغ.

 

كما دخل في مشادة مع أحد المراسلين الصحفيين وقيامه بكسر موبايله بعد سؤاله له عن تألق كهربا بعد رحيله وهو ما اعتبرته إدارة الأهلي خروجا عن مباديء النادي.

 


وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، تعادل جديد بكأس الرابطة المصرية للمحترفين.

 

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام المقاولون العرب، بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة.

 


وحصد الفريقين نقطة في بطولة كأس الرابطة المصرية للمحترفين، بالمجموعة الرابعة التي تضم كل من الإسماعيلي وسموحة والجونة والبنك الأهلي والمقاولون العرب والأهلي.

 


وتعادل المارد الأحمر سلبياً في مباراته الأولى بكأس الرابطة أمام الجونة ثم انتزع نقطة التعادل من أنياب الاسماعيلى بهدف لكل فريق في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الجولة الثانية بالبطولة ، فيما فاز المقاولون العرب على البنك الاهلى بهدف دون رد بالجولة الأولى للمسابقة ثم خسر من الجونة بهدف دون رد في الجولة الثانية.

 


وبدأت الإدارة الحمراء في وضع عدة ترشيحات قوية لخلافة المدير الفني بسبب أزماته الأخيرة، ووضع بدائل حال تأخر تجديد عقده والرحيل.

 

ونرصد 3 مرشحين بقوة لخلافة موسيماني داخل الأهلي بالتقرير الآتي:


1- “مدرب الزمالك السابق”

 

وضع النادي الأهلي، البرتغالي جوسيفالدو فيريرا مدرب الزمالك السابق، على رأس المرشحين لخلافة المدرب الجنوب إفريقي بالمرحلة المقبلة.

 

ويأتي وجود فيريرا على رأس المرشحين، بسبب درايته الكاملة بالكرة المصرية والإفريقية، بعد نجاحاته الكبيرة مع الزمالك الغريم التقليدي.

 

2- “ديديه جوميز”

 

تواجد الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للمنتخب الموريتاني، ضمن الترشيح الثاني للتوقيع معه، والقدوم إلى قلعة التتش.

 

ويلقى جوميز ترحيب كبير داخل الأهلي، بسبب وجوده في القارة السمراء منذ فترة طويلة وقيادته للعديد من الأندية وأبرزها الإسماعيلي وسيمبا التنزاني والذي أحدث بداخله طفرة كبيرة.

 

3- “علي ماهر”


يعتبر علي ماهر المدير الفني لنادي فيوتشر إف سي، من المدربين المحليين المرشحين لقيادة الفريق، حال تعثر التعاقد مع مدرب أجنبي.

 

وتعول إدارة الأهلي علي علاقتها الجيدة بإدارة فيوتشر للحصول على خدمات علي ماهر في حال الاستقرار على مدرب وطني، إلا أنه يظل هو الخيار الأخير.

شاهد أيضاً

كريستو ينتظر نهاية الموسم “على أحر من الجمر”.. والأهلي حسم موقفه من ضم تريزيجيه وكانوتيه

اتضحت الرؤية داخل صفوف النادي الأهلي بشأن مصير بعض الصفقات وقائمة الراحلين داخل القلعة الحمراء، …