fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بأقدام صلاح محسن.. الأهلي ينجو من فخ إنبي في الكأس بفوز صعب

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، في تخطي عقبة إنبي، في كأس مصر.

وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد، أحرزه صلاح محسن مهاجم الفريق في الدقيقة 74 من اللقاء الذي أقيم على ملعب الإسكندرية لحساب دور الستة عشر من البطولة.

وبدأ الأهلي المباراة بطريقة حماسية حيث حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة وانذار لمحمد إسماعيل لاعب إنبي بسبب ضرب محمد شريف بالكوع، وسددها علي معلول مباشرة على المرمى ولكن مرت أعلى العارضة، واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي في الدقائق العشر الأولى من عمر المبراة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى.

وحاول لاعبو الأهلي تنويع واستغلال الأطراف في تشكيل خطورة على مرمى إنبي مستغلا تحركات أحمد عبد القادر ومحمود كهربا مع معاونة اليو ديانج ومحمد مجدي أفشة.

وأهدر عبد القادر عرضية أفشة في الدقيقة 29 من عمر المباراة ولم يحسن التعامل معها أمام المرمى، لتخرج بدون أي خطورة.

وأهدر إبراهيم جلال فرصة انفراد كامل لإنبي في الدقيقة 31 من عمر المباراة وسددها بعيدا عن المرمى بعد تدخل أيمن أشرف في الكرة لمحاولة منع الخطورة على مرمى الشناوي.

وفشل أفشة في استغلال عرضية من معلول في الدقيقة 38 من عمر المباراة وسدد الكرة ولكن في الشباك من خارج المرمى.

إقرأ أيضًا:

وسط إهدار الفرص.. الأهلي يخرج بتعادل سلبي أمام إنبي بالشوط الأول

وأهدر محمد شريف فرصة محققة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من كرة رأسية بعد استقبال عرضية معلول، ورغم محاولة الأهلي لتسجيل هدف التقدم ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الثاني في محاولة لاعبي الأهلي في فرض أسولب لعبهم والتحكم في رتم المباراة وحاول فتح ثغرة في دفاع إنبي من الجبهة اليمنى عن طريق كهربا وأفشة، وجاءت فرصة لكهربا قي الدقيقة 50 ولكن لم يجيد التعامل معها.

وسدد محمد أفشة تصويبة مباغتة على مرمى إنبي في الدقيقة 63 ولكن تمر بجوار القائم الأيسر، فيما أهدر ميكيسوني أخطر فرص الأهلي بغرابة بعد استلام الكرة في الدقيقة 65 وبدلا من تصويبها حاول مراوغة لاعب إنبي لتهرب منه الكرة ويخلفها تلقيه إنذار بسبب الخشونة مع مدافع الفريق البترولي.

وتصدى حارس إنبي لفرصة للأهلي في الدقيقة 67 من تسديدة عبد القادر، وهدد محمد حتحوت مرمى الأهلي فقي الدقيقة 69 من هجمة مرتدة ولكن نجح بدر بانون في ابعادها إلى ركنية.

وسجل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 74 من جملة فنية بعد خروج الكرة من قدم ميكيسوني إلى أفشة الذي أهداها لصلاح محسن في وضعية مع المرمى ويسجلها في المرمى.

ومع مرور الدقائق فشل الفريقين في إتاحة فرص جديدة سوى على استحياء، حتى انتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد.

شاهد أيضاً

إمام عاشور يوجه ضربة قاسية إلى مارسيل كولر قبل اللقاء الحاسم

وجه إمام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي ضربة قوية وقاسية إلى مارسيل كولر، المدير الفني …