fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

«بسبب الفلوس». 4 أزمات صعبة تضرب الزمالك وتطيح بفريق الكرة

تلقى فريق نادي الزمالك 4 ضربات قاسية، بعد خماسية الأهلي الكبيرة التي هزت شباك الفارس الأبيض في ديربي القاهرة الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد القاهرة، على مدار اليومين الماضيين.




حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي فوزرًا عريضًا على نظيره الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري العام، على ملعب ستاد القاهرة الدولي لكرة القدم.





وسجل خماسية الأهلى ديانج “هدفين”، على معلول “هدفين” ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى.



وعقد مسئولي الزمالك جلسات عديدة مع الثلاثي أشرف بن شرقي، طارق حامد، مصطفى فتحي، لتجديد عقودهم التي اقتربت من الانتهاء بنهاية الموسم الجاي.




 أزمة تجديد عقد بن شرقي

منذ بداية الموسم وحاول مسئولي الزمالك إنهاء تفاصيل تجديد عقد بن شرقي، والتي أصبحت معقدة للغاية بعدما طلب بن شرقي دفع مليون دولار قيمة فسخ العقد في أي وقت يرغب فيه في الرحيل.



ورفض إداري الزمالك شرط بن شرقي، حتى تواصلا مؤخرًا في جلسة جديدة، هو دفع نفس قيمة الشرط الجزائي لكن بعد مرور عام من تفعيل العقد، أي أن اللاعب إذا جدد هذا الموسم، يستطيع الرحيل في نهاية الموسم القادم بكل سهولة.



وطالب إداري القلعة البيضاء بوضع شرط جزائي قيمتها 2.5 مليون دولار، وراتب سنوي 1.800 ألف دولار لمدة 4 سنوات، إلا أن بن شرقي رفض العرض.




أزمة تجديد عقد مصطفى فتحي

عرض الزمالك على مصطفى فتحي مبلغ 6 مليون في الموسم والتجديد 4 سنوات، إلا أن اللاعب طلب 12 مليون في الموسم، ووضعه ضمن الفئة الأولى.



وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره، أن وكيل مصطفى فتحي يضغط بورقة الرحيل  والانضمام إلى النادي الأهلي بنهاية الموسم، لكنه أكد أن اللاعب لن يوقع لأي نادي قبل حسم أمور تجديده للأبيض.



أزمة تجديد عقد طارق حامد

عقد مسؤولو الزمالك خلال الجلسة على طارق حامد التجديد لمدة 3 سنوات نظير 20 مليون جنيه في الموسم، حيث وافق اللاعب على العرض لكنه طالب بدفع مستحقاته المالية المتأخرة.



وتقد المستحقات المالية المتأخرة بأكثر من ٣ ملايين جنية، حيث استفسر “حامد” عن كيفية حصوله على تلك المستحقات بجانب ملف تجديد عقده، وحصوله على 25% من مقدم العقد، إلا أن إدارة الزمالك أجلت جلسة التجديد.



أزمة شيكابالا ولشبونة

أعلنت المحكمة الرياضية توقيع غرامة 400 ألف دولار لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي، بسبب التأخير في سداد المستحقات الخاصة بقضية اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، لتصبح إجمالي الغرامة 900 ألف دولار.

 

وقرر الزمالك تشكيل لجنة ثلاثية تضم عمرو أدهم عضو اللجنة والمكلف بمتابعة قضايا نادي الزمالك ونصر عزام محامي النادي والإيطالي سلفادوري تشيفالي محامي الأبيض لتقديم تظلم للكاف من أحل تسوية الغرامة.




وكان الزمالك تعاقد مع شيكابالا قادما من سبورتنج لشبونة مقابل 650 ألف دولار، وحصل النادي البرتغالي على 140 ألف دولار، ولمو يحصل على 510 ألف دولار باقي الصفقة.



يذكر أن الزمالك يستعد لمواجهة الإسماعيلي في الجولة الرابعة يوم 19 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

9 أم 10.. الموعد الرسمي لإنطلاق لقاء الأهلي ومازيمبي بعد التوقيت الصيفي

تنتظر جماهير الكرة الأفريقية المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي …