fbpx
الأحد , 12 مايو 2024

بسبب صدمة السوبر الإفريقي.. موسيماني يطالب التخطيط بسرعة استقدام هذا اللاعب والحصول على الجناح المميز

سادت حالة من القلق والغضب لدى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بعد الصدمة التي تلقاها الجميع عقب التتويج ببطولة السوبر الإفريقي الذي فاز فيها الأهلي على نهضة بركان بهدفين دون رد.

وأبدى الجهاز الفني انزعاجه من الإصابة التي لحقت بنجم الفريق محمد مجدي “قفشة” لاعب وسط الأهلي وأبرز صانعي ألعاب الفريق الكروي، نظراً لأن الفريق مقبل على مباريات هامة على الصعيدين المحلي والإفريقي.

وشدد المدير الفني بيتسو موسيماني على أنه خاطب لجنة التخطيط قبل السفر إلى جنوب إفريقيا من أجل الحصول على لاعب من الطراز الفريد يمتلك إمكانيات بدنية وفنية قوية مثلما التي عليها “قفشة” حالياً لإراحة اللاعب من ضغوط المباريات، خاصة أنه والسولية أبرز اللاعبين الذين شاركوا في المباريات المحلية والإفريقية.

وعانى “قفشة” من تقلصات في عضلات البطن عقب لقاء الذهاب أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بينما أصيب “السولية” بحالة إغماء بعد المجهود البدني الشاق الذي يطول لاعبي الفريق بسبب الضغط غير المشهود للمباريات خلال الفترة الماضية.

ويواجه النادي الأهلي ضغوط شديدة في المباريات، حيث يخوض مباراة كل 3 أيام محلياً، بجانب المواجهات الإفريقية القوية وكان بينها صن داونز الجنوب إفريقي العنيد.

وشدد موسيماني على ضرورة الحصول على بدائل قوية على الصعيد المحلي لـ”قفشة” وتوفير الصفقات الإفريقية لخط الهجوم، رغم حالة الاستقرار الهجومي التي يعيشها النادي الأهلي حالياً، بعد منح صلاح محسن فرصة المشاركة بجوار محمد شريف، واستغلال محسن للفريق، وقيامه بالتهديف في أبرز ثلاث مشاركات للأهلي، وهم: الزمالك، وصن داونز، ونهضة بركان المغربي.

وطالب موسيماني بضرورة سرعة حسم صفقة جناح للفريق بإمكانيات ومواصفات تليق بالقميص الأحمر، وتسهل مهمة بطل القرن الإفريقي نحو الإجادة والصدارة والوصول إلى التوليفة الأبرز لخطف العروس الإفريقية العاشرة التي لن يسمح بالتنازل عنها على الإطلاق.

واستطاع الأهلي أن يخطف السوبر الإفريقي من أفواه نهضة بركان بعد الخطة الذكية من قبل موسيماني باستنزاف طاقة لاعبي الفريق الخصم في الشوط الأول، والنزول في الـ45 الثانية بخطى ثابتة وقوية نحو المرمى، وهو ما حدث بالفعل، حيث استطاع شريف أن يسجل هدف أول عالمي من صناعة الشحات، وزاد مرارة الخصم صلاح محسن بمراوغة الحارس ووضع الكرة بكل ثقة وهدوء داخل المرمى.

وخاض الأهلي المواجهة بحضور جماهيري كبير في المباراة، حيث كانت الجماهير تؤازر الفريق طوال الـ90 دقيقة، مشيدين بأداء الفريق خاصة في الشوط الثاني، مطالبين الأهلي بالحفاظ على الكم الهائل من البطولات وزيادة الأرشيف بكافة الجوائز المحلية والإفريقية والقارية.

شاهد أيضاً

محمد الليثي يشيد بموافقة الخطيب على صفقة الأهلي الجديدة.. ويعلن موعد مشاركة محمد الشناوي

تحدث الإعلامي محمد الليثي عن العديد من الأمور الهامة داخل صفوف النادي الأهلي وذلك قبل …