fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

بصمات وأرقام قوية.. ماذا قدم العملاق كارلوس كيروش قبل قيادة منتخب مصر؟

بدأ النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عملية البحث عن بديل البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء بعد الاستقرار على رحيله نهاية الموسم الحالي بسبب تذبذب نتائج الأحمر في المباريات الأخيرة.

وعلم” أهلي نيوز” من مصادره الخاصة أن النادي الأهلي تلقى عدداً من السير الذاتية للعديد من المدربين لخلافة ريكاردو سواريش المدرب الحالي للمارد الأحمر خاصةً بعد خسارة لقبي كأس مصر والدوري المصري الممتاز لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك.

وشهد قائمة المرشحين لتدريب النادي الأهلي اسم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر حيث لقى قبولاً من جانب لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح من أجل القيادة الفنية للمارد الأحمر في الفترة المقبلة لما يمتلكه من خبرة محلية وإفريقية وأيضاً عالمية ولديه ميزة التعامل مع النجوم الكبار.

لماذا كيروش؟.. 3 عوامل تضع "الثعلب" على أبواب الأهلي المصري

من هو كارلوس كيروش المدرب المحتمل للنادي الأهلي؟

كيروش من مواليد موزمبيق عام 1953 لأبوين برتغاليين ويبلغ من العمر حالياً 68 عاما وبدأت مسيرته مع الساحرة المستديرة كحارس مرمى في أحد فرق كرة القدم الموزمبيقية،وعاد بعدها د مع أسرته إلى البرتغال ليتجه إلى مجال التدريب.

وتولى كيروش في عام 1988 منتخب الناشئين البرتغالي وقاده للتتويج بلقب بطولة أوروبا للناشئين واستطاع اكتشاف عدد من النجوم البارزين في مسيرة المنتخب البرتغالي على رأسهم لويس فيغو، ثم توج بلقب كأس العالم للشباب عام 1991.

وتولى تدريبسبورتنغ لشبونة، ليحقق معه عدة ألقاب أبرزها أس البرتغال، وكأس السوبر المحلي ثم رحل إلى فريق يويورك ريدبولز الأمريكي، ثم ناغويا الياباني.

5 مفاجآت.. مدرب منتخب مصر يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي وكيروش

وعلى المستوى العربي تولي تدريب منتخب الإمارات عام 1998 ثم منتخب جنوب أفريقيا حيث قادة في نهائيات كأس العالم عام 2002 وانتقل بعدها ليعمل كمساعداً للسير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد لمدة موسم واخد وانتقل بعدها لتدريب ريال مدريد.

واستمر البرتغالي موسم واحد مع النادي الملكي حقق خلاله لقب كأس السوبر الإسباني واد منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم عام 2010، ولكنه خرج من الدور الـ16 الخسارة أمام إسبانيا بهدف مقابل لاشيء.

وتولى تدريب المنتخب الإيراني لمدة 8 سنوات مسجلا رقما قياسيا كأطول مدير فني بقاءا مع الأخير نجح خلال تلك الفترة للوصول لنهائيات كأس العالم عامي 2014 و 2018، كما وصل إلى نهائي كأس أسيا عام 2019 ولكنه هٌزم أمام اليابان.

وتولى كيروش في عام 2019 قيادة المنتخب الكولومبي قبل أن يرحل في العام التالي

شاهد أيضاً

“افعل هذا الأمر للخروج من قائمة الراحلين”.. شرط كولر للإفراج عن محمود متولي

تألق محمود متولي مدافع النادي الأهلي بشكل كبير في المواجهات الآخيرة مع القلعة الحمراء، وذلك …