fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

بضربة جزاء وهمية.. الزمالك يفوز على إليكت التشادي ويصعد إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا صعبًا على نظيره إليكت التشادي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث ضمن الفريق الأبيض الصعود إلى دور الـ32 وحسم الأمور، ليبدأ الفريق الأبيض رحلة البحث عن اللقب الغائب عن خزينة القلعة البيضاء، منذ 20 عام.

بدأ البرتغالي فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : عبد الله جمعة – محمود حمدي الونش – محمد عبد الشافي – محمد طارق.

خط الوسط: محمد أشرف ” روقا”- محمد عبد الغني – سيف جعفر – محمود عبد الرازق”شيكابالا” – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم : سيد عبد الله ” نيمار”

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم والسيد عطية و محمد حسام “بيسو” ويوسف إبراهيم ” اوباما” ويوسف أسامة نبيه  وحسام أشرف.

وبدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين، حيث يسعى الزمالك، لتأمين نتيجة الذهاب، وحصد بطاقة التأهل إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يأمل الفريق التشادي في معادلة النتيجة، والفوز على الفريق الأبيض وتفجير مفاجأة، حيث حاول الفريق التشادي ولكن دون أي خطورة على مرمى محمد عواد.

انتظر لاعبو الزمالك كثيرًا، بعد إضاعة العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول، حيث بدأ فيريرا في إعادة أوراقه، خلال شوطي اللقاء، حيث تحدث مع اللاعبين وطالبهم بضرورة التركيز، خوفًا من المفاجآت، لاسيما أن كرة القدم ملية بتلك الأمور.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء وهمية، بعد سقوط لعبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء، حيث يتصدى لها أحمد سيد زيزو، في الدقيقة 71 ويسددها على يمين الحارس، لتصبح النتيجة 1/0 لفريق الزمالك.

ظل يحاول الزمالك، استغلال الأخطاء الدفاعية لفريق إيلكت بطل تشاد، ومن انفكاك دفاعي، نجح محمود حمدي الونش في تسجيل الهدف الثاني، للفريق الأبيض في الدقيقة 79 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 2/0.

وبهذه النتيجة يصعد الفريق الأبيض إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في رحلة استعادة اللقب الغائب عن خزينة القلعة البيضاء.

شاهد أيضاً

هل قرر مارسيل كولر تجميد عمرو السولية بعد لقطة مازيمبي؟.. أول رد فعل

رصدت العديد من الكاميرات، رد فعل غير موفق من قبل عمرو السولية، لاعب الفريق الأول …