fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

بعد أحداث النهائي الأخير وضرر الأهلي.. كاف يضع قوانين جديدة بدوري أبطال إفريقيا

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على إجراء تغيير في نظام مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بالنسخة التي تنطلق بالموسم المقبل.

وكان الوداد البيضاوي المغربي، نجح في التتويج بآخر الألقاب الإفريقية، على حساب النادي الأهلي بعد الفوز بهدفين دون رد.

وتتجه النية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للعودة إلى إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام مباراتى الذهاب والإياب بين طرفى المباراة النهائية.

يأتي ذلك، بعد أزمة المباراة النهائية للموسم الحالي بين الأهلى والوداد الذي قرر الكاف إقامتها على ملعب الفريق المغربي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، وسط اعتراضات من الجانب الأحمر لعدم الحيادية.

كما يرغب الاتحاد الإفريقي، من وراء القرار المنتظر، وإقامة مباراتين من أجل ضمان وجود حضور الجماهير في المباراة الأكبر على مستوى الأندية داخل القارة السمراء.

ويرى مسؤولي كاف، إلى أن إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة فقط على ملعب محايد بين طرفى النهائي يقلل من الحضور الجماهيري لذلك استقر العودة إلى النظام القديم باقامته على مباراتى ذهاب واياب بين طرفى النهائي.

وكان النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وجه اتهام إلى كاف بعدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، خاصةً أنه أعلن إقامة المباراة في المغرب بعد مباريات نصف النهائي وتحديد طرفي المباراة النهائية.

وبالرغم من اعتراض الشياطين الحمر، إلا أنه في النهاية قرر خوض اللقاء بعد عدة اجتماعات وتنديدات حفاظًا على حقوقه، معلنًا أنه بصدد إعلان قرارات جديدة تخص المباراة في وقت لاحق.

من ناحية أخرى، يسلم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، تقريره إلى مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط، من أجل الوقوف على أسباب خسارة اللقب.

وحقق نادي الوداد البيضاوي المغربي، لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على المارد الأحمر بهدفين مقابل لاشيء بالمباراة التي أقيمت مساء الإثنين الماضي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمباراة النهائية.

وأكد مصدر داخل القلعة الحمراء، أن المدير الفني حدد ثلاث أسباب في تقريره الفني للهزيمة، قبل أن يتم تسليمه فور العودة.

وتابع: “موسيماني اعترف خلال تقريره بتحمل المسؤولية بشكل كامل، مع التأكيد على أنه كان هناك حالة تراخي من جانب لاعبي الفريق وكان هناك حالة من الاستسلام أمام الفريق المغربي”.

إقرأ أيضًا:

إعارة سعودية للأول وبيع الثاني في تركيا.. الأهلي يعلن مصير نجمي الفريق رسميا

وأضاف: “المدرب الجنوب إفريقي، أكد على أن عامل التنظيم بالملعب كان عاملًا ثانيا في خسارة الأهلي اللقب فالتنظيم في الملعب والرغبة والحماس أهم عوامل الفوز وقد يتفوقون على النواحي الفنية”.

واختتم: “المدير الفني، انتهى في تقريره بالسبب الثالث وراء الهزيمة، هو أن الأجواء لم تكن مثالية، فضلًا عن ما حدث قبل المباراة من الجماهير، بالاضافة إلى تأكيده على تحمله المسئولية كاملة نتيجة التشكيل والأخطاء التي حدثت بالمباراة”.

ويبدأ المارد الأحمر بقيادة موسيماني، استعداداته من أجل مواجهة المصري للسلوم على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الأهلي والسلوم يوم الأحد 12 يونيو الجاري على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

أول تعليق من الأهلي على رحيل علي معلول وكواليس تدخل محمود الخطيب

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى رحيل الدولي التونسي …